2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا logo السفارة القطرية بلبنان: المستشفى الميداني القطري سيستقبل الجرحى اعتباراً من الثلاثاء المقبل logo نديم الجميل: ادعو نواب العاصمة وبالاخص بيروت الاولى الى الاستقالة logo علي خريس: حادثة بيروت لن تمر مرور الكرام logo محمد عبيد: كلام ماكرون رسالة إلى بعض الداخل والخارج logo هيئة النزاهة العراقية: الكاظمي يفصح عن ذمته المالية للعام 2020 logo اللجنة اليمنية للثقافة: تهدم وتضرر 111 منزلا جراء الأمطار والسيول بصنعاء logo الصحة بجنوب افريقيا: تسجيل 301 وفاة و188553 إصابة ديدة بكورونا
مُنظّمة الصحة العالمية تُعلِن أنّ الصين لم تُعلِمها بانتشار فيروس "كورونا"
2020-07-05 13:20:46


مُنظّمة الصحة العالمية تُعلِن أنّ الصين لم تُعلِمها بانتشار فيروس كورونا


غيّرت منظمة الصحة العالمية الجدول الزمني للإنذار بفيروس "كورونا" مع ارتفاع الحالات إلى 11 مليونًا وقالت إنها اكتشفت تفشي المرض بنفسها، وليس عبر المسؤولين الصينيين.وحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية فقد تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بأزمة فيروس كورونا من قبل مكتبها في الصين، وليس من قبل السلطات المحلية، وأشارت الصحيفة إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تجاوز 11 مليون حالة وارتفعت الإصابات في الولايات المتحدة بعد تسجيل 53000 ألف إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة.واتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بالفشل في تقديم المعلومات اللازمة للقضاء على الوباء والتهاون تجاه بكين، وهي اتهامات تنفيها المنظمة الأممية.

وردا على هذه الاتهامات، نشرت المنظمة في 9 أبريل جدولًا زمنيًا أوليًا لاتصالاتها قالت فيه إن اللجنة الصحية لبلدية ووهان أبلغت عن حالات من الالتهاب الرئوي في اليوم الأخير من عام 2019. ومع ذلك ، لم تحدد منظمة الصحة العالمية من الذي أخطرها بذلك.

لكن في تسلسل زمني جديد نشرته هذا الأسبوع، المؤسسة التي تتخذ من جنيف مقرا لها، يشير إلى أن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين أخطر جهة الاتصال الإقليمية في 31 ديسمبر بحالة "الالتهاب الرئوي الفيروسي" بعد العثور على إعلان لوسائل الإعلام على موقع لجنة الصحة في ووهان حول هذه القضية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، التقطت خدمة معلومات الأوبئة التابعة لمنظمة الصحة العالمية تقريرًا إخباريًا آخر في نفس اليوم نقلته شبكة المراقبة الوبائية الدولية ProMed، ومقرها في الولايات المتحدة، حول نفس المجموعة من حالات الالتهاب الرئوي لأسباب غير معروفة في ووهان.

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة الصحة العالمية طلبت من السلطات الصينية في مناسبتين، في 1 و 2 يناير، الحصول على معلومات حول هذه الحالات. وتم تقديم هذه المعلومات في يوم 3 يناير.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن بلاده، المساهم المالي الرئيسي في منظمة الصحة العالمية، ستقطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية، التي يتهمها بأنها قريبة جدًا من الصين وسوء إدارة الوباء، فيما تنفي منظمة الصحة العالمية أي تهاون تجاه الصين.



قد يهمك ايضا



منظمة الصحة العالمية تعلن أكثر من 9 ملايين إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

مراسل "الغارديان" البريطانية يصف القدس بالمكان الأصعب لعمل الصحافيين



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top