2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo ديب للجيش: لإزالة الردم الذي رمته ادارة مرفأ بيروت بالحوض الرابع تنفيذا لردمه logo الرئيس عون التقى وزير الخارجية الأردني في قصر بعبدا logo حويك أعلن آلية عمل غرفة الطوارئ المتقدمة مع الجمعيات في بيروت logo الصحة الإيرانية: تسجيل 184 وفاة و2345 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية logo الطقس يتحول.. اليكم التفاصيل logo قبيسي للسيد: المجلس النيابي لن يسقط بالمؤامرات وعلى الحكومات المتعاقبة تحمل مسؤليات افعالها​​​​​​​ logo بانو تلقى اتصالا من سفير لبنان في سيول واطلعه على حاجات مدينة بيروت logo نعمه جال برفقة كرامي ونجار على مرفأ طرابلس: برنامج التغذية العالمية سيقدم لنا 130 الف طن من القمح
لقاء موسع في دارة النائب سليمان لمرشح مركز نقيب المهندسين شمالاً
2020-07-05 15:16:36

أقيم في دارة النائب محمد سليمان في "الهيشة - وادي خالد" وبدعوة منه، لقاء موسّع تحضيرًا لانتخابات مجلس نقابة المهندسين في الشمال، على شرف المرشح لمنصب النقيب بهاء حرب والمرشح لعضوية مجلس النقابة محمد شيخ النجارين. 

حضر اللقاء إلى جانب النائب سليمان والمرشّح حرب، نائب رئيس اتحاد بلديات وادي خالد أحمد الشيخ، رؤساء بلديات ورئيس رابطة مخاتير وادي خالد مروان الوريدي، ومخاتير المنطقة وحشد من مهندسي وادي خالد والجوار وفاعليات.

استُهلّ اللقاء بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيب من عبدالرزاق الخالد.
بعدها، تحدّث المرشح بهاء حرب فقال:"يشرِّفني أن أكون معكم بدارة النائب الحبيب أبو عبدالله، في لقاء المحبّة والأخوّة، وأشكر حضوركم وتلبيتكم للدعوة، وإن شاء الله تبقى دارك عامرة أبو عبدالله".

أضاف: إنّ السبب الرئيسي لترشيحي لنقابة المهندسين، أنه ومن بعد أن وصل النمو العام في البلد إلى مستوى الصفر، والحالة الإنمائية والإعمارية لامست الصفر هي أيضًا؛ وكوني أملك من إمكانيات ولديّ مروحة علاقات هامة في الخليج العربي، أردت أن أضع إمكاناتي هذه، بتصرّف المهندسين الزملاء، وأن أقف معهم إلى جانب نقابتنا. 

وأردف يقول: ثم جاءت ثورة 17 تشرين تطالب بمطالب محقّة، وكنت أول الداعمين لها. فنحن نمثّل الشمال الصحيح، ونمثّل الثورة ومطالبها ونمثّل الناس، فلا يزايدن علينا أحد".

وتابع: "ها أنا أضع برنامجي بين أيديكم. فرغم الظروف الإقتصادية والإجتماعية الصعبة القادمة التي نأمل أن تتغيّر سريعًا نحو الأفضل، فالإهتمام الأساسي بالنسبة لي سيكون الإنفتاح على دول الخليج العربي، وتأمين فرص عمل للمهندسين الشباب وهناك بروتوكولات عمل مع دولتيّ الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وسأكون إلى جانب زملائي المهندسين لمساعدتهم زملائي في مواضيع التأمينات والإشتراكات ولحل كل مشاكلهم، وتحسين وضع النقابة على المستوى الوطني، فمهندسينا لا يأخذون حقوقهم الكاملة في الوزارات والمشاريع، وبالأخص منطقة عكار. سأضع كل جهدي مع الوزارات والفاعليات وأفرّغ وقتي بالكامل، لتكون النقابة بيت كل مهندس منكم".

وختم "أتمنى المشاركة الكثيفة والتصويت للائحتنا بالكامل التي ستعلن قريبًا وفيها مرشحون من فرعي الكهرباء والميكانيك والهيئة العامة. وهذا وعد مني أنه سيكون في انتخابات مجلس النقابة الدورية، حصة لعكار وحصّة أيضًا لوادي خالد".
وختامًا تحدّث صاحب الدعوة النائب محمد سليمان، فرحَّب بالحضور في دارهم وقال: "بالرغم من الوضع السيء الذي يمر به لبنان، لكن لا بدّ من المحافظة على الواقع الديمقراطي في هذا البلد. فنحن نرى في انتخابات نقابة مهندسي الشمال فرصة لتجديد هذه الروح الديمقراطية، لأن لبنان بدون ديمقراطية لا يمكن أن يعيش".

أضاف: "من هذا المنطلق نحن ندعم ونؤيد ونتمنى التصويت للأستاذ بهاء حرب لمنصب نقيب المهندسين في الشمال. فلقد عرفناه من خلال سمعته الطيّبة وصيته الحسن، وأنا على يقين أنه سيكون على قدر الثقة، وأن فوزه سيكون فوز لنا جميعًا، وأن أولويته ستكون للشمال وللنقابة. ولا ننسى هنا أن نشكر النقيب بسام زيادة على الدور الذي قام به، وهو الآن يسلّم الأمانة بكل ثقة". 

وشدد على القول:"جميعنا يعرف أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري هو المهندس الأول، وأن جميع المرافق التي نستعملها اليوم في لبنان، من مطار، ومستشفيات، وجامعات وأوتوسترادات ... كلها بفضل إنجازاته وصوابيته مشروعه الإعماري.. ولا شكَّ أنّ الرئيس سعد الحريري يسير على خطى والده وقدَّم مصلحة البلد على كل الأمور، ووضع خطّة إصلاحية، من شأنها إنقاذ هذا البلد. لكنّ المناكفات الشخصية والمصالح الضيّقة كانت بالمرصاد. فقدّم استقالته، ولو كُتب لهذه الخطّة النجاح، لما كنّا اليوم لندخل في هذا النفق المُظلم".

واعتبر أنّ "المطلوب اليوم تعاون الجميع ووضع رؤية إصلاحية شفافة، لا تكون حبرًا على ورق، وأن نستغلّ الوقت لنصل إلى برّ الأمان".

وختم مجددًا الدعوة للتصويت للمرشح حرب ولائحته وقال:" علينا ألّا نيأسَ وأن يبقى الأمل بأن وطننا سيكون بخير. فلقد مرَّ الكثير من المِحن على هذا الوطن، وكنّا دائمًا ننتفض وننهض، ونقول للعالم، أن لبنان غير قابلٍ للكسر. ولتستقيم الأمور يجب أن يكون لعكّار حصتها في مجلس النقابة، لأن عكّار نُقطة ارتكاز لنهضة هذا الوطن ومؤسساته".

وختامًا جرى حوار بين المرشح حرب والمهندسين المشاركين تخصّ أمور المهنة والنقابة.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top