2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo محمد القواس: تكليف الحريري لتأليف الحكومة العتيدة يؤكد أننا لم نأخذ العبر من الماضي الأليم logo جبهة العمل: حكومة الانقاذ الوطني كفيلة بوضع قطار الحلول على السكة الصحيحة logo رابطة أبناء رأس بيروت تقدم طعنا بتعيين محافظ بيروت القاضي مروان عبود logo أبو فاعور من الاونيسكو : هناك ملفات يتم اخفاؤها ولا بديل عن التحقيق الدولي logo قائد الجيش تداول مع القائمة بأعمال السفارة الهولندية بالعلاقات الثنائية بين جيشَي البلدين logo جمالي: أعلق كل مهامي في مجلس النواب لأن هدفي الأساسي إقرار قانون إنتخابي جديد logo القائد العام للحرس الثوري الايراني: الإدارة الأميركية تفتقر إلى الحكمة logo رالف ملاحي ينضم إلى قافلة شهداء انفجار بيروت.. وشقيقه: حرمتوني من كلمة خي
تحول لون مياه بحيرة عيون السمك الى اللون الأخضر والأهالي ناشدوا المعنيين التحرك
2020-07-05 16:02:46

 فوجئ الأهالي والسكان في المنطقة المحيطة ببحيرة عيون السمك، عند سد شركة كهرباء البارد، بتحول مياه البحيرة الى اللون الأخضر وانبعاث رائحة كريهة منها، وتخوفوا من أن تكون المياه ملوثة، وخصوصا أنها تستعمل لري الأراضي الزراعية على ضفتي مجرى النهر البارد في منطقتي عكار والضنية- المنية، كما يستفيد منها البعض في الاستخدام المنزلي.


وناشد الأهالي وزارة الطاقة والمياه، عبر مؤسسة مياه لبنان الشمالي، إيفاد مهندسين وخبراء لمعاينة الواقع الحاصل وأخذ عينات من أماكن متعددة من حوض البحيرة ومجرى النهر لفحصها وتبيان ما اذا كانت ملوثة أم لا، ومصدر التلوث في حال وجوده، ومدى صلاحية استخدام مياهها للري وللاستعمال المنزلي.


كما ناشدوا مدير محطة الأبحاث العلمية الزراعية في العبدة ميشال خوري إجراء الاختبارات اللازمة أيضا، وقد وعد خوري بأخذ عينات وإجراء اللازم في أسرع وقت.


يشار الى ان بحيرات عيون السمك وضفافها باتت موقعا سياحيا مقصودا من مختلف المناطق اللبنانية للتمتع بروعة المنظر وجمال الطبيعة التي تظلل هذا الموقع الساحر الذي غالبا ما يتم الإساءة إليه عبر رمي النفايات العشوائية وقذارة مياه الحفر الصحية.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top