2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo “الطائرات والسفن الحربية جاهزة”… هكذا تستعد اليونان للرد على أي تحرك تركي logo بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم logo قصر الليدي كوكرن… تاريخ عريق جرفه انفجار بيروت logo "النقد الدولي" يؤكّد أنّ مصر قادرة على الوفاء بالتزاماتها الخارجية logo الذهب يلامس النجوم والغرام يرتفع 262 جنيهًا في مصر منذ بداية كورونا logo إصابة 3 موظفين بكورونا في الدوائر العقارية logo بعد مرور 4 أيام على التوقيفات.. تعليمات هامة من النيابة العامة التمييزية logo حال طوارئ في بقاعصفرين – الضنية.. بسبب كورونا
الصين تعلن صعوبة انتقال سلالة إنفلونزا الخنازير "الجديدة" إلى البشر وتطمئن العالم
2020-07-05 17:29:05


الصين تعلن صعوبة انتقال سلالة إنفلونزا الخنازير الجديدة إلى البشر وتطمئن العالم


كشفت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين اليوم السبت إن سلالة إنفلونزا الخنازير التي تُعرف باسم "جي. 4" ليست جديدة ولا تصيب أو تمرض البشر والحيوانات بسهولة، مما يتعارض مع دراسة نشرت الأسبوع الماضي.وكانت تلك الدراسة السابقة، التي أجراها فريق من العلماء الصينيين ونشرت في دورية "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم" الأميركية، قد حذرت من أن فيروسًا جديدًا لإنفلونزا الخنازير، يُعرف باسم "جي. 4"، أصبح معديًا للبشر بشكل أكبر ويمكن أن يتحول إلى "فيروس وبائي".إلا أن وزارة الزراعة الصينية قالت في بيان اليوم إن الإعلام تناول الدراسة "بطريقة مبالغ فيها ولا تستند إلى الحقائق".وخلص تحليل أجرته الوزارة إلى أن عملية أخذ العينات في الدراسة المنشورة كانت صغيرة لدرجة تحول دون اعتبارها ممثلة للواقع، كما تفتقر الورقة البحثية إلى أدلة كافية تظهر أن "جي. 4" أصبحت السلالة السائدة للفيروس بين الخنازير.وقالت الوزارة إنها توصلت إلى نتائجها تلك بعد أن عقدت ندوة حول تأثير فيروس "جي. 4" على قطاع تربية الخنازير والصحة العامة، وكان من بين المشاركين أطباء بيطريون صينيون وخبراء في مضادات الفيروسات، إلى جانب كبار الباحثين في الدراسة التي نشرتها مجلة "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم".وذكر البيان أن المشاركين اتفقوا على أن فيروس "جي. 4" ليس جديدًا، بل إن سلالة كهذه تخضع للمراقبة المستمرة من قبل منظمة الصحة العالمية ووكالات صينية ذات صلة منذ عام 2011، حسبما نقل البيان عن مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية.وعلاوة على ذلك، أورد البيان أن أصحاب الدراسة اتفقوا على أن فيروس "جي. 4" لا يتكاثر بطريقة فعالة في جسم الإنسان ليسبب له المرض.



قد يهمك ايضا



علماء يكشفون تفاصيل وباء إنفلونزا الخنازير الجديد الذي قد يجتاح العالم

السماح إلى وزارة الزراعة الأردنية بتصدير 6 آلاف طن من الزيتون إلى إسرائيل



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top