2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo لقاء تضامني بمطرانية بيروت للروم الارثوذكس: لمعالجة اسباب الكارثة المأساوية logo هل من اتفاق محتمل لإلغاء بعض العقوبات الأميركية على إيران؟ logo لقاء تضامني بمطرانية بيروت للروم الارثوذكس: لمعالجة الاسباب التي أدت إلى الكارثة المأساوية logo بيزلي اطلع على جهوزية مرفأ طرابلس: يجب العمل بصورة طارئة وسريعة لمساعدة الشعب اللبناني logo يعقوبيان: محاولتكم لاستغلال الكارثة في عسكرة الدولة وقمع الحريات لن تمرّ logo الصحة الإماراتية: تسجيل وفاة واحدة و262 إصابة جديدة بكورونا و195 حالة شفاء logo تسجيل 12 حالة وفاة و263 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلطنة عمان logo السعودية تعلن مراجعة أسعار البنزين المحلية لشهر آب الجاري
أبو سليمان عن تعيين مجلس إدارة "كهرباء لبنان": الأرجح أن ينتهي الأمر بمحاصصة
2020-07-07 13:07:53

أشار الوزير السابق ​كميل أبو سليمان​، إلى أنّ "​مجلس الوزراء​ يبحث اليوم مشروع قانون تعديل القانون 462 المتعلّق بتنظيم ​قطاع الكهرباء​، وتبنّى وزير الطاقة الحالي بشكل شبه تام مسودّة المشروع المقدَّمة من قِبل الوزيرة السابقة ​ندى بستاني​".



ولفت في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى "أنّني وجّهت ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق ​غسان حاصباني​، كتابًا إلى بستاني واللجنة الوزارية للكهرباء بتاريخ 20 آب 2019، يتضمّن ملاحظات بشأن مسودّة المشروع"، موضحًا أنّ "ممّا ورد في هذا الكتاب، أنّ "إنشاء هيئة ناظمة تعمل كقسم تخطيط داخل ​وزارة الطاقة والمياه​ كما هو مطروح بالتعديلات، لا يمكن تبرير حاجتها أو النفقات الّتي ستتكبّدها، خاصّةً في ​الوضع الاقتصادي​ والمالي الحالي"، فكيف بالحري في ظلّ الانهيار المالي والاقتصادي الّذي نعيشه اليوم".

وأكّد أبو سليمان، أنّ "إقرار المشروع كما هو مقدَّم لا يتطابق مع تطلّعات المجتمعَين اللبناني والدولي، اللذين يطالبان بهيئة ناظمة مستقلّة فعليًّا"، مبيّنًا أنّ "جدول أعمال مجلس الوزراء يتضمّن أيضًا تعيين أعضاء مجلس إدارة "​مؤسسة كهرباء لبنان​"، والأرجح أن ينتهي الأمر بمحاصصة، على حساب وصول أصحاب الكفاءات إلى مواقع أساسيّة".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top