2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
حالة اللسان تُبيِّن احتمال إصابة الشخص بأحد الأمراض
2020-07-08 01:18:12


حالة اللسان تُبيِّن احتمال إصابة الشخص بأحد الأمراض


أعلن أطباء الأسنان الأستراليون، أن حالة اللسان تكشف احتمال إصابة الشخص بهذا المرض أو ذاك.

وتشير صحيفة Daily Mail إلى أن الأطباء لاحظوا أن المدخنين ومن يتناولون المشروبات الكحولية، غالبا ما تغطي طبقة بيضاء ألسنتهم. هذه الظاهرة قد تكون ناتجة عن عدم تنظيف تجويف الفم بصورة جيدة وصحيحة، وبالطبع يمكن للشخص إزالة هذه الطبقة بنفسه، دون الحاجة لمراجعة الطبيب، ولكن إذا بقيت هذه الطبقة تغطي اللسان لمدة أسبوعين، فينصح الأطباء بمراجعة الطبيب، لأنها قد تشير إلى الإصابة بعدوى فطرية أو اللطخة البيضاء مجهولة السبب "الصداف" (بقع بيضاء تظهر على الغشاء المخاطي للفم).وعندما يتلون اللسان باللون الأحمر وتصبح المستقبلات عليه أكثر سطوعا، فقد يكون السبب الحساسية أو نقص حمض الفوليك في الجسم، ما يسبب التهاب الحنجرة، لذلك يجب مراجعة أخصائي الأنف والأذن والحنجرة، لأنه قد يتحول إلى التهاب البلعوم أو الحمى القرمزية.ويضيف الأطباء، قد يؤدي تناول أطعمة حارة، إلى ظهور نتوءات على اللسان، ولكن قد يكون سببها الهربس، وينصح الأطباء بمراجعة الطبيب عند تورم اللسان أو عندما تفقد بعض مناطقه حساسيتها.



قد يهمك ايضا



تعرَّف على أسباب ظهور بقع بيضاء وتقرحات على اللسان



أبرز أسباب تشققات اللسان وطُرق سهلة لعلاجها



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top