2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo مطر التقى لجنة المستأجرين في الشمال: سأحارب لنصل إلى حلّ عادل logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة
كورونا يحول رئتي مصابة إلى "صخر" والزراعة تنقذها
2020-07-08 02:29:47


كورونا يحول رئتي مصابة إلى صخر والزراعة تنقذها


أعلن أطباء أن مواطنة من كوريا الجنوبية مريضة بكوفيد-19 تتماثل للشفاء عقب جراحة لزراعة رئتين، بعد أن أمضت 112 يوماً على جهاز إعاشة متخصص إثر إصابتها بفيروس كورونا، وهي تاسع حالة فقط في العالم تخضع لهذه الجراحة منذ بدء تفشي الوباء. وبحسب موقع «العربية»، جرى تشخيص المرأة البالغة من العمر 50 عاماً بالمرض ونُقلت إلى المستشفى في أواخر فبراير الماضي، ثم أمضت 16 أسبوعاً تتلقى الدعم من خلال عملية أكسجة غشائية خارج الجسم، تتضمن تمرير دم المريض عبر جهاز يمد خلايا الدم الحمراء بالأكسجين. وقال الأطباء الذين عالجوها إن هذه أطول فترة يقضيها مريض بكوفيد-19 في العالم على هذا الجهاز. وأوضح أستاذ طب الرئة في مستشفى جامعة هاليم الدكتور باك سونج هون، أن عقاقير مختلفة لم تفلح في منع تدهور وتليف رئتي المريضة، ومنها عقار «هيدروكسي كلوروكين» المضاد للملاريا و«كاليترا» الذي يستخدم في علاج فيروس «اتش. آي. في». ولم يبق أمام الأطباء سوى خيار زراعة الرئتين.



من جهته، قال مدير «برنامج جهاز الأكسجة الغشائية خارج الجسم» بالمستشفى والذي أشرف على الجراحة الدكتور كيم هيون سون: «احتمال نجاح زراعة الرئتين للمرضى الذين يعتمدون على الجهاز هي 50%، ولحسن الحظ كانت المريضة مستعدة جيداً قبل الجراحة عندما وجدنا المتبرع». ووصف الأطباء الذين أجروا الجراحة التي استمرت 8 ساعات رئتي المريضة التالفتين بأنهما كانتا صلبتين مثل الصخر. في سياق متصل، قال المستشفى إن هذه الجراحة هي التاسعة في العالم منذ بدء وباء كورونا، بعد إجراء 6 جراحات مماثلة في الصين وواحدة في الولايات المتحدة وأخرى في أستراليا. ورفضت المريضة الكورية الجنوبية الكشف عن هويتها أو إجراء أي مقابلة.



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top