2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل”
تولين البكري: مرضي النفسي ليس وصمة عار!
2020-07-08 03:58:45

كشفت الفنانة السورية تولين البكري المزيد من التفاصيل عن معاناتها مع المرض النفسي «اضطراب ثنائي القطبية»، مؤكدة أنها عانت من أعراضه فترة طويلة قبل أن تلجأ لطبيب نفسي أشرف على علاجها، وطلب منها الاسترخاء التام، وقالت انها عانت من عدم القدرة على النوم وأن هذا سبب شعورها بالإرهاق، مع الإشارة إلى ان الكثير من الأشخاص تعاطفوا معها وأنها تحدثت في هذا الشأن لكي يعذرها الآخرون، خصوصا أنها باتت تنسى الكثير من الأمور.

وتابعت تولين في تصريحات لبرنامج «Et بالعربي» مؤكدة أنها لجأت بالنهاية إلى الطبيب الذي طلب منها الاسترخاء التام، لافتة إلى أنها بخير ولم تصب بمرض عضال، وألمحت الى انها لم تعلن عن مرضها بحثا عن الشفقة بل وترفضها، وانها روت تجربتها من أجل توعية متابعيها وحتى يلتمس الجمهور بعض العذر لها إذا عانت من أعراض المرض بشكل علني، مشيرة الى أن فقد ابنها الأصغر كريم وهو رضيع قد يكون السبب في بداية المرض لديها، مؤكدة أنها أم لثلاثة أبناء، هم طلال 28 عاما وجودي 21 عاما ولولو 16 عاما.

وكانت البكري كشفت نهاية يونيو الماضي عن إصابتها باضطراب ثنائي القطب، وأكدت فخرها بمرضها رغم صعوبته، وطلبت من الجميع عدم مدارة أمراضهم النفسية لأنها ليست عيبا يجب ستره.

وأصدرت توضيحا بدا وكأنه تشجيعا لكل المصابين بأمراض نفسية على مواجهة المجتمع دون خوف، وقالت عبر حسابها بـ«فيسبوك»: «انا مصابة باضطراب ثنائي القطب، وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل، لحظات جنوني وصولا لاكتئابي الحاد.. المرض النفسي لم ولن يكون ابدا وصمة عار سواء اردت الاعتراف بذلك او لا».

وانهالت التعليقات من قبل أصدقائها، متمنين لها السلامة الدائمة وأن تبقى بخير ويشفيها الله، فيما تركزت تعليقات الآخرين على تشجيعهم لقوتها وصراحتها واعترافها بمرضها وعدم اعتباره وصمة عار.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top