2020- 08 - 10   |   بحث في الموقع  
logo اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: تأسف لما آلت إليه الأمور في بيروت logo الرئيس عون اطلع من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي على المساعدات الغذائية التي سيقدمها البرنامج للمتضررين logo إدارة المناقصات: تعليق مواعيد جلسات التلزيم والتوقف عن استقبال العروض الى حين إصلاح اضرار مبنى فردان logo الامن العام ذكّر المواطنين بأن بإمكانهم الابلاغ عن أي تلاعب بسعر صرف ا logo أرسلان: العقد السياسي يجب أن يكون بالكامل على حساب دولة المزرعة logo فوز رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بولاية سادسة logo إدارة المناقصات: تعليق مواعيد وتوقف عن استقبال عروض لحين إصلاح اضرار مبنى فردان logo بعد وفاتها بانفجار بيروت.. زوجة السفير الهولندي تُنقذ حياة شخصين
لافروف: محاولات استغلال جائحة كورونا تضر بمصالح المجتمع الدولي
2020-07-08 14:55:54

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن بعض الدول تحاول استغلال الوضع حول جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم بغية تقديم مصالحها الضيفة على حساب مصالح الأطراف الأخرى.

وأشار لافروف في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في مستهل مفاوضاته الافتراضية مع وزراء خارجية ثلاثية الاتحاد الإفريقي (مصر وجمهورية جنوب إفريقيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية)، إلى أن جائحة كورونا سلطت الضوء على عيوب نظام الحوكمة العالمية المعاصر.


وتابع: “في الوقت الذي نحتاج فيه إلى التوحد في وجه خطر مشترك، يحاول بعض زملائنا على الصعيد الدولي للأسف استغلال الوضع الحالي وتقديم مصالحهم الضيقة على حساب مصالح الآخرين، بما يشمل استمرار الجهود الرامية إلى تغيير أنظمة غير مرغوب فيها والتدخل في شؤون دول سيادية”.


ولفت الوزير الروسي إلى وجود محاولات لتقويض أسس نظام القانون الدولي الذي يعتمد على المبادئ المطروحة في ميثاق الأمم المتحدة واستبداله بنظام يستند إلى أية قواعد مبهمة.


وتابع: “نحن مقتنعون بأن هذه المساعي الرامية إلى تقديم مصالح أحادية الجانب تجلب عواقب سلبية وتلحق ضررا ملموسا بالمصالح المشتركة للمجتمع الدولي التي تتطلب الوحدة والتضامن”.


وشدد لافروف على أن هذا هو النهج الذي اتبعته روسيا ودول الاتحاد الإفريقي في القمة التي عقدت شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top