2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo خريس: لبنان كبير بشعبه ومقاومته وجيشه logo ميقاتي وعون للقاء ماكرون: الرئاسة والجيش واللاجئين.. وجبهة الجنوب logo بالفيديو: منفّذي جريمة العزونية logo الحريري في بيروت؟ logo بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ logo "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! logo ياسين يوقع مذكرات تعاون مع "ارادة" والصليب الاحمر logo "هذه مسؤوليتنا"... خريس: يا ليتهم استجابوا الى دعوة الحوار
عبدالعزيز: «القاهرة الدولي للمسرح التجريبي» يقام «أون لاين» للمرة الأولى
2020-07-09 00:00:51

عبدالحميد الخطيب

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية، عن إطلاق دورته الجديدة عن طريق «الأون لاين»، للمرة الأولى في تاريخه، كي لا تغيب هذه التظاهرة المسرحية المهمة عن المشهد الفني، مع مراعاة أمان وسلامة المسرحيين في الوقت نفسه.

وفي تصريح لـ «الأنباء»، قال رئيس المهرجان د.علاء عبدالعزيز سليمان: لا نريد أن يتم تأجيل المهرجان الذي ينتظر موعده سنويا المسرحيون في جميع أرجاء الوطن العربي، لذا كان القرار بأن يقام «أون لاين»، وذلك في ظل انتشار «كورونا» والإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، مستدركا: أنشطة الدورة الـ 27 ستقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل، على أن يكون الاثنين 10 أغسطس موعدا نهائيا لتلقي استمارات المشاركة من الفرق الراغبة في المشاركة.

وأردف: شكلت جائحة «كورونا» وما استتبعته من إجراءات تحديا أمام الممارسة المسرحية سواء الإنتاج أو التلقي، لكن هذا التحدي تحول إلى دافع للمضي في التجهيز للمهرجان وإقامته، إيمانا من إدارة المهرجان بأن تطويع الشكل للظرف أفضل من التوقف، وكانت الإجابة هي إقامة كل الأنشطة «أون لاين»، مشيرا إلى أن العروض المشاركة في دورة هذا العام تأتي ضمن سياقين، الأول مسابقة «مسرح الحظر»، والثاني مسابقة «العروض المسرحية المصورة»، بالإضافة إلى فعاليات أخرى مصاحبة سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top