2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
علماء يفجرون مفاجأة حول السبب الرئيسي وراء "الشيخوخة"
2020-07-09 05:23:05


علماء يفجرون مفاجأة حول السبب الرئيسي وراء الشيخوخة


وجد العلماء في جامعة برن في سويسرا أن الدهون الحشوية، الموجودة في تجويف البطن، تساهم في التهاب خفيف مزمن، مما يسرع بدوره من تطور الأمراض المرتبطة بالعمر وضعف المناعة، ووفقا للعلماء، فإن نوعا معينا من الخلايا المناعية وهي الخلايا الحمضية تلعب دورا رئيسيا في المرض. وعلى الرغم من تواجدها في الأوعية الدموية، فقد وجدها الخبراء في الأنسجة الدهنية الحشوية لدى البشر والفئران. ومن المعروف أن هذه الخلايا توفر الحماية ضد الطفيليات المتعددة الخلايا وتساهم في تطور أمراض الحساسية في الجهاز التنفسي، مثل الربو، أما وجودها في تجويف البطن يدعم التوازن المناعي، ومع التقدم بالعمر، فإن عدد الخلايا الحمضية ينخفض الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من الالتهابات، وبسبب عدم التوازن، تصبح دهون البطن مصدرًا للمركبات التي تساهم في الالتهاب. وأظهرت التجارب على الفئران أن زرع الخلايا الحمضية من الفئران الشابة لم يقلل فقط من الالتهاب المحلي، وإنما من الاتهاب الجهازي، وفق مجلة " Nature" العلمية، ونتيجة لذلك أظهرت الحيوانات الأكبر سناً تحسنًا ملحوظًا في اللياقة البدنية والجهاز المناعي.



قد يهمك ايضا:



علماءٌ أميركيون يُحدِّدون طريقة بسيطة لإبطاء شيخوخة الدماغ



طريقة علاج مرض كاواساكي كورونا قاتل الأطفال وجرعات الأسبرين الأبرز



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top