2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo ما هي المواد “الشديدة الخطورة” التي تم اخلاءها من مطار بغداد الدولي؟ logo الرئاسة الفرنسية تعلن جمع وعود بـ 252,7 مليون يورو لدعم لبنان على المدى القصير logo الجيش باشر توزيع المساعدات الغذائية على العائلات المتضررة logo مواد غذائية ومستلزمات طبية.. تفاصيل المساعدات التي وصلت بيروت اليوم logo المجلس الأعلى للروم الكاثوليك: لمحاسبة جميع المسؤولين عن كارثة المرفأ مهما علا شأنهم logo مديرة صندوق النقد الدولي: لا قروض للبنان دون إصلاحات من حكومته logo الأمن العام: نرفع التقارير الإستقصائية للجهات الرسمية المعنية فقط بصورة مباشرة بالموضوع logo الأعلى للروم الكاثوليك: لمحاسبة جميع المسؤولين عن كارثة المرفأ
فرنسا: لا ننحاز لأي طرف في ليبيا ونتحدث مع الجميع
2020-07-09 08:56:09

نفى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أي انحياز لبلاده في النزاع الليبي، مشددا على أن باريس تجري محادثات مع جميع الأطراف، وندد بـ”ألاعيب الخداع” التي يمارسها البعض.

وقال لودريان أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي: “أسمع أشياء كثيرة عن أن فرنسا اختارت معسكر المشير خليفة حفتر.. من المهم توضيح كل هذا”.


وأضاف: “الجيش الليبي بقيادة حفتر حارب داعش حين كان التنظيم يسيطر على بعض المناطق في ليبيا… حفتر حاول بعدها في نيسان/ أبريل 2019 الاستيلاء على طرابلس”.


وتابع: “نحن ندعم الجيش الذي قاتل داعش، لكننا لا نقدم له دعما عسكريا فعالا بل المشورة والدعم السياسي”.


ودعا الوزير الفرنسي إلى اغتنام الفرصة عقب “هدوء القتال في منطقة سرت والجفرة”، لتحويل هذا الهدوء “إلى هدنة ثم إلى وقف لإطلاق النار”.


ويواجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولودريان بانتظام انتقادات لإعطائهما شرعية دولية لحفتر بعد استقباله في 2017 و2018 في باريس أسوة برئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top