2020- 08 - 10   |   بحث في الموقع  
logo هيئة الأطباء بالوطني الحر دعت نقابة الاطبار الى الابتعاد عن اطلاق الرسائل السياسية logo سفارة الجمهورية التشيكية: فريق البحث والانقاذ التشيكي كثف عمله على الارض خلال عطلة نهاية الاسبوع logo خواجة: الحكومة الحالية رغم الارتباك والفشل هي من أنظف الحكومات على المستوى المالي logo طرابلسي جال في بيروت: للإسراع بالتحقيقات بمسببات الانفجار وحماية وحدة البلد logo صحيفة آي: ضغوط على شركات الأدوية للكشف عما توصلت له بشأن لقاحات محتملة لـكوفيد 19 logo شركات الطيران تخفّض عدد موظفيها خلال الأشهر الـ 12 المقبل logo خارجية إيران: ليس مقبولا أن يعمل أشخاص أو دول على استغلال انفجار بيروت لتحقيق أهداف سياسية logo تحقيقات إنفجار المرفأ.. هذه الفرضية الأكثر ترجيحا
بعد الصين.. روسيا تتحرك لمواجهة الطاعون الدملي
2020-07-09 08:56:18

أعلنت روسيا، الأربعاء، أن منطقة نائية في الشرق الأقصى، قرب منغوليا، بدأت تجري فحوصا على قوارض للكشف عن إصابتها بالطاعون الدملي، بعد تأكيد حالات إصابة بالمرض في منغوليا والصين.

وأكدت الوكالة الحكومية لمراقبة سلامة المستهلك “روسبوتريبنادزور” بدء الفحوص على قوارض مثل المرموط في منطقة بورياتيا بشرق سيبيريا، التي تمتلك حدودا مع منغوليا.


ونتائج اختبارات الأمصال وفحوص أخرى “للكشف عن مستضدات الطاعون التي أجريت في 2020 جاءت سلبية”، بحسب بيان الفرع الإقليمي للوكالة الحكومية، الذي نقلته “فرانس برس”.


وكان مسؤولو الصحة العامة قد ناشدوا مواطني منطقتي توفا وألتاي الجبليتين، عدم صيد حيوانات المرموط أو تناولها، بعد تأكيد حالتي إصابة بالطاعون الدملي في منغوليا الأسبوع الماضي. وسجلت الحالتان لدى شقيقين أكلا لحم المرموط.


والثلاثاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية إنها تراقب ايضا حالة إصابة بالطاعون الدملي في الصين، بعد أن أبلغتها سلطات بكين بذلك.


وفي ألتاي، التي تحاذي منغوليا مثل توفا، أطلق المسؤولون حملة توعية عامة ووزعوا منشورات على الأهالي. وبعض المناطق المجاورة للحدود الروسية مع منغوليا تعد بؤرا طبيعية للطاعون. وحذرت الوكالة الحكومية لمراقبة سلامة المستهلك من تزايد خطر وصول المرض إلى بورياتيا من مناطق مجاورة، من بينها توفا وألتاي.


والطاعون من الأمراض شديدة العدوى وينتقل بين الحيوانات والبشر من براغيث مصابة وحيوانات مصابة مثل المرموط.


ورغم التدابير الاحتياطية، شددت “روسبوتريبنادزور” على عدم وجود خطر انتشار للطاعون الدملي في أنحاء البلاد.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top