2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي logo الطوائف المسيحية الغربية تحيي “الجمعة العظيمة” في طرابلس.. وزيّاح في شوارعها.. logo بيان جديد من موظفي الإدارة العامة.. هذا ما جاء فيه logo "تصرفت بشكل صحيح"... ضابط إسرائيلي يعترف باستخدام "بروتوكول هانيبال" في 7 "اكتوبر"! logo عارٌ "كبير" على إسرائيل... مسؤول في "مرغليوت": الدولة لا تساعد أحدا هنا في الشمال logo مُحذرًا من التعسف... تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح "قرار المثابرة"! logo معتز مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟ logo هذا ما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي عن غارة البازورية
الحريري من بكركي: لبنان بحاجة لحوار بنّاء لمصلحة اللبنانيين
2020-07-09 13:55:49





09a31fde-00c1-40e1-a4e8-b044a213582f

37ff159a-ed87-4fe4-8962-597009dfce90

268dd114-3a10-42d4-936c-1f73a4837909

57939273-cbc6-4f7d-889a-1d0d98eb074d


<►>





شدد رئيس ​الحكومة​ السابق سعد ​الحريري​، في كلمة من بكركي على أن “العلاقة بين ​بيت الوسط​ وبكركي علاقة وطيدة ومتمسك بها، لأن ​لبنان​ بحاجة الى حوار بنّاء لمصلحة اللبنانيين”، مشيرا الى أن “لبنان اليوم يمر بأسوأ وضع اقتصادي ممكن أن نشهده تاريخيا وهناك تفكير بهذه الحكومة والعهد بتغيير النظام الإقتصادي اللبناني الحر الى نظام الآخر, البعض ينفي ولكن كل الافعال والتنظيرات الإعلامية تتجه لتغيير النظام الاقتصادي الحر”.

وذكر الحريري أنه “في لبنان ​السياحة​ كانت بأوجها قبل استشهاد الرئيس رفيق الحريري وحتى الـ2010، عندما تكون السياحة بخير تكون ​الصناعة​ و​الزراعة​ و​المطار​ بخير”، مؤكدا أن “الاتجاه الى الزراعة والصناعة أمر جيد وضروري ولكن كيف نقوم بذلك من دون ​كهرباء​ وطرقات ومرافئ أو مطار؟ كيف سيأتي السواح دون التفكير بمستقبل؟”.

ولفت الى أن “المهم أن يشهد البلد الإستقرار السياسي والامني والإقليمي. لبنان يدفع أثمان أقليمية لا يجب أن يدفعها، الشباب يغادر و​البطالة​ تزيد وهذا بسبب عدم الإستقرار”، مضيفا: “نشهد اليوم أيضا تعيينات من دون آلية وتم اعادتها الى مجلس النواب بسبب عدم موافقة العهد على الآلية التي تأتي بالكفاءات، التشكيلات القضائية لم تحصل وكذلك التعديل على هيئة الكهرباء”.

وجزم الحريري أنه “اذا أردنا ضبط ​الليرة​ فيجب أن يكون هناك خطوات إصلاحية حقيقية، كلما تأخرنا وتأخر العهد و​الدولة​ عن هذا الشيء هو مضر للبنان والتأخير يؤثر على سعر صرف الليرة”، مشيرا الى أنه “بالنسبة للتدقيق الجنائي لا يجب أن نضع التهمة على ​البنك المركزي​ و​المصارف​ فالدولة هي التي استدانت 90 مليار، التدقيق على الذي صرف أم أعطى؟ الذي أعطى مجبور لأن الدولة بحاجة لهذا المبلغ، قدمنا قانون في الـ2006 و2008 ليكون هناك ​تحقيق​ على الدولة منذ ​اتفاق الطائف​ على كل الوزراء والحكومات لأنها هي المسؤولة عن الصرف”.

واعتبر أن “هناك تحد في البلد بين تغيير النظام وإصلاح النظام الحر اللبناني، وهناك صراع اقليمي كبير جدا والجميع يعرف لماذا ندفع الثمن، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن الخروج من الأزمة وعلى الجميع التضحية، أنا ضحيت كثيرا “ضو بعد بدي ضحي”.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top