2020- 08 - 15   |   بحث في الموقع  
logo لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!… غسان ريفي logo من أكل الضرب في الاستقالات النيابية؟… مرسال الترس logo بوارج حربية وتواجد عسكري.. ماذا يُحضر للبنان؟… أحمد الحسن logo الفرح غائب.. زغرتا تحيي عيد السيدة من دون عاداتها وتقاليدها… حسناء سعادة logo أسرار الصحف logo عناوين الصحف logo افتتاحية “النهار”: الاحتدام إلى الذروة: حكومة “قادرة” برئاسة الحريري؟ logo افتتاحية “البناء”: هيل لتقدّم في الترسيم… وظريف يحذّر من الإملاءات… ووزيرة دفاع فرنسا لحكومة قويّة
الأطباء الإيطاليون ينجحون في فصل توأمين سياميين لطفلتين موصولتين عند مستوى الجمجمة
2020-07-09 18:19:18


الأطباء الإيطاليون ينجحون في فصل توأمين سياميين لطفلتين موصولتين عند مستوى الجمجمة


 أجرى الأطباء الإيطاليون من مستشفى Bambino Gesù للأطفال في الفاتيكان عملية جراحية نادرة لفصل طفلتين توأمين سياميين مرتبطتين عند مستوى الجمجمة من جمهورية إفريقيا الوسطى.وجاء في بيان أصدره المستشفى:" إنها الحالة الأولى في إيطاليا والوحيدة في العالم على الأرجح، لعملية ناجحة لتوأمين يتشاركان الجمجمة الخلفية بالكامل، وهي من الأشكال النادرة والمعقدة جدا لالتصاق الجمجمة والدماغ".واستغرقت التحضيرات لفصل الشقيقتين، إرفينا وبريفينا، فترة تزيد عن عام واحد، ثم أجريت بدءا من مايو عام 2019  ثلاث عمليات جراحبة تتوجت العملية الجراحية الأخيرة التي أجريت في يونيو الماضي بنجاح تام".وشارك في العملية الجراحية الأخيرة 30 أخصائيا بين أطباء وممرضين.واحتفلت الشقيقتان التوأمان قبل حوالي عشرة أيام بعيد ميلادهما الثاني بحضور والدتهما التي بقيت مع ابنتيها منذ وصولهما إلى إيطاليا في سبتمبر 2018 في إطار النشاطات الإنسانية الدولية للمستشفى وذلك بعد أن كشفت رئيسة مستشفى Bambino Gesù ، ماريلا إينوك، التوأمين المولودين حديثا في مستشفى عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى.وعلى الرغم من وجود صفات مشتركة فإن طبعي الشقيقتين التوأمين يختلفان بالفعل. وعلى سبيل المثال فإن بريفينا تتميز بنشاط. أما إرفينا فتتميز بجدية وميل إلى التأني والرصد.وشكرت والدة الطفلتين موظفي مستشفى الفاتيكان وأعربت عن الأمل في أن يشارك البابا فرانسيس في طقوس معمودية طفلتيها.





قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



  انتعاش الحياة البحرية في مياه إيطاليا أثناء العزل العام لمواجهة"كورونا" 



علماء في إيطاليا يحققون في ظاهرة غامضة بـ"جبال الألب"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top