2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo في هذه المنطقة.. عصابة سرقة بقبضة قوى الأمن logo سفراء الخماسية يلتقون باسيل logo بالفيديو: قصة "اليونيفيل" مع الجنوبيين من ألفها إلى يائها logo بالفيديو: عصابات طريق المطار تعمل في وضح النهار logo السفير المصري: يجب فصل أحداث الجنوب عن الملف الرئاسي logo لم ندخل في الفراغ الا على ايام "حزب الله"... الجميل يصعّد! logo "شاء المجتمع الدولي أم أبى"... بو عاصي: لبنان ليس للبيع ولا للإيجار logo "إيجابية رئاسية"... نائب يكشف عن مفتاح الحل!
الأطباء الإيطاليون ينجحون في فصل توأمين سياميين لطفلتين موصولتين عند مستوى الجمجمة
2020-07-09 18:19:18


الأطباء الإيطاليون ينجحون في فصل توأمين سياميين لطفلتين موصولتين عند مستوى الجمجمة


 أجرى الأطباء الإيطاليون من مستشفى Bambino Gesù للأطفال في الفاتيكان عملية جراحية نادرة لفصل طفلتين توأمين سياميين مرتبطتين عند مستوى الجمجمة من جمهورية إفريقيا الوسطى.وجاء في بيان أصدره المستشفى:" إنها الحالة الأولى في إيطاليا والوحيدة في العالم على الأرجح، لعملية ناجحة لتوأمين يتشاركان الجمجمة الخلفية بالكامل، وهي من الأشكال النادرة والمعقدة جدا لالتصاق الجمجمة والدماغ".واستغرقت التحضيرات لفصل الشقيقتين، إرفينا وبريفينا، فترة تزيد عن عام واحد، ثم أجريت بدءا من مايو عام 2019  ثلاث عمليات جراحبة تتوجت العملية الجراحية الأخيرة التي أجريت في يونيو الماضي بنجاح تام".وشارك في العملية الجراحية الأخيرة 30 أخصائيا بين أطباء وممرضين.واحتفلت الشقيقتان التوأمان قبل حوالي عشرة أيام بعيد ميلادهما الثاني بحضور والدتهما التي بقيت مع ابنتيها منذ وصولهما إلى إيطاليا في سبتمبر 2018 في إطار النشاطات الإنسانية الدولية للمستشفى وذلك بعد أن كشفت رئيسة مستشفى Bambino Gesù ، ماريلا إينوك، التوأمين المولودين حديثا في مستشفى عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى.وعلى الرغم من وجود صفات مشتركة فإن طبعي الشقيقتين التوأمين يختلفان بالفعل. وعلى سبيل المثال فإن بريفينا تتميز بنشاط. أما إرفينا فتتميز بجدية وميل إلى التأني والرصد.وشكرت والدة الطفلتين موظفي مستشفى الفاتيكان وأعربت عن الأمل في أن يشارك البابا فرانسيس في طقوس معمودية طفلتيها.





قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



  انتعاش الحياة البحرية في مياه إيطاليا أثناء العزل العام لمواجهة"كورونا" 



علماء في إيطاليا يحققون في ظاهرة غامضة بـ"جبال الألب"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top