2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
طرابلس الكبرى تحضر بيت الوسط
2020-07-09 22:02:01

استقبل الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في “بيت الوسط” وفدا من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي برئاسة رئيس الغرفة توفيق دبوسي، وجرى عرض “للمنظومة الاقتصادية الوطنية في لبنان من طرابلس الكبرى”.

بعد اللقاء، قال دبوسي: “استعرضنا اليوم مع الرئيس الحريري الملف الاقتصادي والمالي ومشاريع جديدة للبنان من طرابلس الكبرى. ومن المؤكد أن المرحلة صعبة، سواء لبنانيا أو عربيا أو دوليا، ولكن شخصية دولة الرئيس وإيمانه بذاته وبوطنه يمداننا دائما بالتفاؤل. من جهتنا، أكدنا له أنه بإمكاننا أن نستثمر طرابلس والشمال وطنيا، بما يشكل ربحا لكل لبنان، لأن موقع لبنان استراتيجي، وذلك بفضل طرابلس الكبرى تحديدا”.

اضاف: “نحن غرفة التجارة والصناعة والزراعة نرى أن طرابلس قادرة على أن تكون عاصمة لبنان الاقتصادية. وهناك عدة مشاريع، إن كان مرفأ لبناني عربي دولي من طرابلس الكبرى أو مطار عربي دولي من طرابلس الكبرى أو منصة النفط والغاز والمنطقة الاقتصادية الخاصة، وتحويلها من 500 ألف مترا إلى 5 مليون مترا، من طرابلس الكبرى أيضا، كل ذلك يجعل من طرابلس قادرة على أن تكون عاصمة لبنان الاقتصادية ورافعة للاقتصاد الوطني”.

وختم: “بدلا من أن نستخدم طرابلس لدمار لبنان، نريد أن نستخدمها لإعمار لبنان. من هنا، كانت لدينا وجهات نظر متطابقة مع الرئيس الحريري، الذي أكد لنا أنه هكذا يرى طرابلس والشمال وكل لبنان”.


IMG-20200709-WA0052


IMG-20200709-WA0047 IMG-20200709-WA0048 IMG-20200709-WA0046 20200709_211417




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top