2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo آخر خبر عن قضيّة “التيك توكر” الموقوف… ما جديد التحقيقات؟ logo بالصور: البخاري في معراب لبحث القرار 1701 logo الموت والإجرام والعنف.. والتعاسة اللبنانية logo تمويل بقاء النازحين السوريين في لبنان: أبعِدوهم عن أوروبا! logo "بشأن مفاوضات غزة"... هنية يؤكد زيارة وفد حماس الى مصر! logo حمية: مستعدون للالتزام الكامل بالـ 1701 logo "عباءة سعودية مطرّزة"... البخاري في معراب! logo "تمديد مهل"... 6 قرارات لوزارة المالية!
توقعات بنمو اقتصاد فرنسا 19% خلال الربع الثالث من 2020
2020-07-09 22:11:37


توقعات بنمو اقتصاد فرنسا 19 خلال الربع الثالث من 2020


أكد المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية الأربعاء، أنه من المنتظر أن ينتعش اقتصاد فرنسا بقوة في النصف الثاني من العام بعد تراجع غير مسبوق في النصف الأول بسبب إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا. وأضاف المعهد أن ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو انكمش على الأرجح 17% في الربع الثاني مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، دون تغيير عن توقعات صادرة في يونيو وبالفعل في أعقاب انخفاض نسبته 5.3% في الربع الأول.



وقال المعهد إن من المنتظر أن ينتعش الاقتصاد ويسجل نمواً بنسبة 19% في الربع الثالث و3% في الربع الرابع فيما من المتوقع أن يكون النشاط منخفضا بنسبة تتراوح بين 1 إلى 6% عن مستويات ما قبل الأزمة بحلول ديسمبر. وعلى مدى العام، يتوقع المعهد بأن يتجه الاقتصاد للانكماش بنسبة 9%، وهو أسوأ ركود في فرنسا منذ بدء الاحتفاظ بالسجلات الحديثة في 1948 لكنه ليس سيئا بقدر الانخفاض البالغة نسبته 11% والذي توقعته الحكومة في مراجعتها السابقة لميزانية 2020. وقال المعهد إن الحكومة وضعت فرنسا تحت إحدى إجراءات العزل العام الأكثر صرامة في أوروبا منذ منتصف مارس، لكن الاقتصاد شهد تعافيا "تدريجيا، لكن قويا" في الأسابيع التي تلت رفع الحكومة للقيود في 11 مايو .



قد يهمك ايضـــًا :



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top