2020- 08 - 15   |   بحث في الموقع  
logo لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!… غسان ريفي logo من أكل الضرب في الاستقالات النيابية؟… مرسال الترس logo بوارج حربية وتواجد عسكري.. ماذا يُحضر للبنان؟… أحمد الحسن logo الفرح غائب.. زغرتا تحيي عيد السيدة من دون عاداتها وتقاليدها… حسناء سعادة logo أسرار الصحف logo عناوين الصحف logo افتتاحية “النهار”: الاحتدام إلى الذروة: حكومة “قادرة” برئاسة الحريري؟ logo افتتاحية “البناء”: هيل لتقدّم في الترسيم… وظريف يحذّر من الإملاءات… ووزيرة دفاع فرنسا لحكومة قويّة
كلمات مؤثرة من حفيدة الجداوي.. "هيوحشني خفة دمك"
2020-07-10 00:00:23

"هيوحشني خفة دمك وكرمك وأخلاقك وتسامحك".. بهذه الكلمات المؤثرة توجهت الحفيدة الوحيدة للفنانة الراحلة، رجاء الجداوي، إلى جدتها.

ووجهت روضة هندي رسالة افتراضية في فيسبوك إلى الجداوي، حيث عبرت عن اشتياقها لها، مشيرة إلى أحداث طريفة كانت تقع بينهما، كأن تساعد هندي جدتها في حفظ النصوص، أو المشاركة في لعبة ورق.

وقالت: "هيوحشني إني أدخل أوضتك (غرفتك) فجأة وأقولك امتحان مفاجئ هاتي السكريبت (النص) وأسمعلك ونقعد نضحك لحد لما ندمع، هيوحشني إني أدخل عليك وأقولك ملكيش نفس تتغلبي في دورين كوتشينة (لعبة الورق) يا جوجا".

كما تحدثت عن "خفة دم" الجداوي وعدم إلمامها بالأمور التقنية، قائلة: "هيوحشني إني أكون نايمة وألاقي مامي (أمي) داخلة عليا تقولي إلحقي أنا نزلت Story أو تطلع live أو أي كارثة من الكوارث التانية بتعتك، نجري أنا ومامي على أوضتك وتقوليلنا جملتك الشهيرة: مالو التليفون أبو قرص!".

 "شكراً على كل حاجة"

إلى ذلك أضافت: "هيوحشني إني أقعد أتفرج عليك وأتعلم منك، هيوحشني تريقتك (مزاحك) مع صحابي، هيوحشني خفة دمك وكرمك وأخلاقك وتسامحك، هيوحشني أنك تفهميني وتناقشيني وتساعديني وتديني رأيك".

وكشفت هندي عن حزنها الشديد وصعوبة التأقلم مع رحيل جدتها قائلة: "كان عندي 43 يوماً أستعد فيهم، بس مبارح لقيت نفسي بفتح باب أوضتك بقولك يا أنّا (الجدة).. وقفت سكت كتير وقلت الله يرحمك يا حبيبتي شكراً على كل حاجة".

 يذكر ن الجداوي توفيت في 5 يوليو/تموز الحالي عن 86 عاماً، بعد تواجدها لمدة 43 يوماً في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بكورونا





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top