2020- 08 - 10   |   بحث في الموقع  
logo خارجية إيران: ليس مقبولا أن يعمل أشخاص أو دول على استغلال انفجار بيروت لتحقيق أهداف سياسية logo تحقيقات إنفجار المرفأ.. هذه الفرضية الأكثر ترجيحا logo بعد انفجار المرفأ.. الجنسية التركية لهؤلاء اللبنانيين؟ logo خطوة غير مسبوقة في تاريخ القضاء.. وما جديد التحقيق في كارثة المرفأ؟ logo في عز آب: أمطار من تركيا نحو لبنان.. والحرارة ستنخفض logo بعد 7 أيام على انفجار بيروت.. العثور على جثة الشهيد خليل عيسى logo فيديو ثلاثي الأبعاد لانفجار المرفأ.. لولا هذا المبنى لكان الدمار أكثر فتكاً logo مدير مستشفى بيروت الحكومي: سيبقى كورونا تحديا مهيمنا في الأشهر المقبلة
اضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفة
2020-07-10 10:20:48


اضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفة


نشر أطباء الأعصاب في المملكة المتحدة تفاصيل عن مرضى فيروس كورونا الذين يعانون من إصابات خفيفة أو تعافوا من الفيروس، حيث عاني البعض منهم من حالات خطيرة أو مميتة في الدماغ، وحذر العلماء من أن الأطباء قد يفقدون علامات الاضطرابات الدماغية الخطيرة والمميتة التي يسببها فيروس التاجي، لأنها تظهر في المرضى المصابين أو الذين يتعافون بشكل خفيف وبحسب جريدة "الجارديان" البريطانية نشر أطباء الأعصاب يوم الأربعاء تفاصيل عن أكثر من 40 مريضًا بكورونا في المملكة المتحدة -تتراوح مضاعفاتهم من التهاب الدماغ والهذيان إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية في بعض الحالات ، كانت المشاكل العصبية هي العرض الأول والأساسي للمريض.



وكشفت الحالات التي نشرت في مجلة Brain ، عن ارتفاع في حالة مهددة للحياة تسمى التهاب الدماغ والنخاع الحاد المنتشر، حيث اجتاحت الموجة الأولى من العدوى بريطانيا  في معهد الأعصاب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، ارتفعت حالات التهاب الدماغ والنخاع الحاد المنتشر من حالة قبل شهر من انتشار الجائحة إلى حالتين أو ثلاث في الأسبوع في أبريل ومايو  وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 59 عامًا نتيجة المضاعفات. كان عشرات المرضى مصابين بالتهاب في الجهاز العصبي المركزي، و 10 أصيبوا بمرض في الدماغ مع هذيان أو ذهان، وثمانية أصيبوا بسكتات دماغية ، وثمانية آخرين يعانون من مشاكل في الأعصاب الطرفية، تم تشخيص معظمهم على أنهم متلازمة جيلان باري ، وهو رد فعل مناعي يهاجم الأعصاب ويسبب الشلل وهو مميت في 5٪ من الحالات.



قال مايكل زاندي ، مؤلف الدراسة واستشاري NHS College University London Hospitals: "نرى أشياء في الطريقة التي يؤثر بها Covid-19 على الدماغ الذي لم نشهده من قبل مع فيروسات أخرى". وأضاف: "ما رأيناه مع بعض المرضى، وفي مرضى آخرين، هو أنه يمكن أن تكون مصابًا بأمراض الأعصاب الشديدة ، ويمكن أن تكون مريضًا للغاية، ولكن في الواقع لديك أعراض رئوية تافهة" وقال "من الناحية البيولوجية ، لدى التهاب الدماغ والنخاع الحاد بعض أوجه التشابه مع التصلب المتعدد ، ولكنه أكثر حدة ويحدث عادة لمرة واحدة بعض المرضى يعانون من إعاقة طويلة المدى، والبعض الآخر يمكن أن يتعافى بشكل جيد ".



وتضيف الحالات إلى المخاوف بشأن الآثار الصحية الطويلة الأمد لـ Covid-19 ، والتي تركت بعض المرضى يتنفسون ويصابون بالإرهاق بعد وقت طويل من التخلص من الفيروس، والبعض الآخر يعانون من خدر وضعف ومشاكل في الذاكرة بدأت مريضة بالفيروس التاجي وصفتها الصحيفة، وهي امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا ولا يوجد لديها تاريخ من المرض النفسي، تتصرف بشكل غريب في اليوم التالي بعد خروجها من المستشفى كانت ترتدي معطفها مرارًا وتخلعه مرة أخرى وبدأت في الهلوسة، وذكرت أنها رأت القرود والأسود في منزلها. تم إدخالها مرة أخرى إلى المستشفى وتحسنت تدريجياً بالأدوية المضادة للذهان.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



تقرير يرصد حقيقة نقل نحر "أضحية العيد" لوباء "كورونا"



تعرف على أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" الأقل شيوعًا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top