2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo هل من اتفاق محتمل لإلغاء بعض العقوبات الأميركية على إيران؟ logo لقاء تضامني بمطرانية بيروت للروم الارثوذكس: لمعالجة الاسباب التي أدت إلى الكارثة المأساوية logo بيزلي اطلع على جهوزية مرفأ طرابلس: يجب العمل بصورة طارئة وسريعة لمساعدة الشعب اللبناني logo يعقوبيان: محاولتكم لاستغلال الكارثة في عسكرة الدولة وقمع الحريات لن تمرّ logo الصحة الإماراتية: تسجيل وفاة واحدة و262 إصابة جديدة بكورونا و195 حالة شفاء logo تسجيل 12 حالة وفاة و263 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلطنة عمان logo السعودية تعلن مراجعة أسعار البنزين المحلية لشهر آب الجاري logo هزة ارضية
ماكرون يحسم جدل إعادة تجديد برج كاتدرائية نوتردام
2020-07-10 13:55:36

حسم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجدل والنقاش الوطني الذي دار على مدى عام تقريبا، حول الشكل الذي سيتم عليه إعادة تجديد برج كاتدرائية نوتردام.

وأعلن ماكرون أن برج كاتدرائية نوتردام، سيتم تجديده وفقا للتصميم القوطي الأصلي الذي كان عليه في القرن التاسع عشر. وقال ماكرون إنه يحبذ استمكال أعمال الترميم بحلول عام 2024 عندما تستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية.

وكانت وزيرة الثقافة الفرنسية روزيلين باشيلوت، أكدت أنه ينبغي إعادة بناء كاتدرائية نوتردام بشكل مطابق لما كانت عليه قبل اندلاع الحريق فيها العام الماضي.


وقالت باشيلوت، بعد أيام قليلة من توليها منصبها كوزيرة للثقاقة في الحكومة الفرنسية الجديدة، إن سقف الكاتدرائية وبرجها يجب ألا يخضعا لإعادة تصميم بإيماءات معاصرة.


وتم بناء البرج الأول للكاتدرائية في القرن الثالث عشر، ولكن بسبب الأضرار واسعة النطاق، تم إزالته في أواخر القرن الثامن عشر، ثم تم استبداله بتصميم جديد للمهندس المعماري يوجين فيولي لو دوك، في منتصف القرن التاسع عشر.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top