2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo نقابة محامي بيروت: تجاذب غير مطمئن بين وزيرة العدل ومجلس القضاء الاعلى logo التحكم المروري: تعطل شاحنة قبل حاجز ضهر البيدر باتجاه البقاع logo محمد القواس: تكليف الحريري لتأليف الحكومة العتيدة يؤكد أننا لم نأخذ العبر من الماضي الأليم logo جبهة العمل: حكومة الانقاذ الوطني كفيلة بوضع قطار الحلول على السكة الصحيحة logo رابطة أبناء رأس بيروت تقدم طعنا بتعيين محافظ بيروت القاضي مروان عبود logo أبو فاعور من الاونيسكو : هناك ملفات يتم اخفاؤها ولا بديل عن التحقيق الدولي logo قائد الجيش تداول مع القائمة بأعمال السفارة الهولندية بالعلاقات الثنائية بين جيشَي البلدين logo جمالي: أعلق كل مهامي في مجلس النواب لأن هدفي الأساسي إقرار قانون إنتخابي جديد
اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح
2020-07-10 16:01:59

نفذ أهالي موقوفي عبرا ولجنة مسجد بلال بن رباح في صيدا إعتصاما، عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب في الطريق الجديدة، رافضين قانون العفو العام المطروح ومطالبين بتعديله ليشمل العفو عن أبنائهم وفي مقدمهم الشيخ أحمد الأسير.


وتحدث خالد البوبو، باسم المعتصمين، معتبرا أن “ما حصل في عبرا مشابه لما حصل في 7 أيار 2008 في بيروت، في مواجهة السلاح غير الشرعي حصرا وليس في مواجهة الجيش اللبناني”.


وقال: “نتحرك منذ اكثر من ست سنوات على كل الصعد لاقفال ملف العفو العام لأنه مخرج للجميع، وكنا الأكثر تحركا في الشارع، وعندما أصبح قانون العفو العام قيد الإقرار أرادوا أن يستثنوا الشيخ أحمد واخوته من العفو”.


واشار الى “الظلم والفبركة في معظم ملفات الإسلاميين وملف عبرا هو الاكثر ظلما، وقال: “كلما طرقنا بابا من أبواب السياسيين أو المعنيين او المفتين لتبيان مظلوميتنا، يقال لنا أن الملف عند الشيخ سعد الحريري وتيار المستقبل وذلك لأن ملف العفو مقسم على الطوائف”.


وأكد ان “قانون العفو الذي رضي به تيار المستقبل عن حصة الإسلاميين السنة لا يشمل إلا قلة منهم، وصيغ ليبقي الشيخ الأسير في السجن، من أجل ذلك، نرفض هذا العفو الذي يكرس الظلم علينا وعلى شبابنا”.


وختم: “جئنا نطالب بمناصرة قضيتنا واثارة مظلوميتنا عند الرأي العام وعند الطائفة السنية كي تصل الي مسامع قيادات تيار المستقبل والى المعنيين لرفض العفو المطروح وتعديله ليشملنا”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top