2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
سعدية يستقبل وفداً من بيت الآداب والعلوم: أهمية مشاركة الشباب في الإدارات المحلية
2020-07-10 17:02:21

إستقبل رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية في مكتبه بمقر الإتحاد في بلدة بخعون، وفداً من “جمعية بيت الآداب والعلوم”، ضم رئيس الجمعية محمد ديب وعدد من أعضائها.


ديب شكر سعدية على استقبال جميعة بيت الآداب والعلوم في اتحاد بلديات الضنية، وأشاد “بالدور الكبير الذي يقوم به والإنجازات التي حققها على المستوى المحلي والدولي والعالمي كخبير واستشاري في مجال التنمية”، مشيراً إلى أن جمعية بيت الآداب والعلوم جميعة غير سياسية أو حزبية، وهي تضم عدداً كبيراً جداً من المتطوعين، وتعتمد على الكوادر البشرية الموجودة فيها”.


من جهته، شكر سعدية جمعية بيت الآداب والعلوم على زيارتها الكريمة، معرباً عن سروره بوجود “جمعية شبابية يبرز فيها العنصر النسائي بشكل كبير ويكتنفها العمل والتعاون والعطاء للخدمة العامة”، مشدداً على “أهمية وفائدة العمل التطوعي التشاركي ودوره في رفع مستوى المجتمعات التي نعيش فيها، بالإضافة إلى أهمية مشاركة الشباب للسلطات والإدارات المحلية، وتأثيرهم الكبير في عملية الإنماء من خلال عطائهم وأفكارهم المتطورة، واندفاعهم نحو العمل من أجل التقدم والرقي والتطور والإنماء”.


وحثَ سعدية الوفد على “ضرورة إنخراطهم بالعمل التطوعي وتكريس وقت للعمل العام لأنه من الرائع أن يشعر الإنسان أنه ليس وحيداً وأن يكون له إنتماء أيّاً كان هذا الإنتماء، سواء كان إلى جمعية خيرية أو شبابية أو حزب أو دين”، مشجعاً الشباب على “العمل من أجل تطوير أنفسهم وجمعيتهم، وبذل الجهد في سبيل تطوير مجتمعاتهم ودعمها، وعدم السماح لأي كان أن يستغل كرامتنا وفقرنا وأن يشتري إنتمائنا مقابل أي مساعدة مهما كان نوعها أو قيمتها”.


وأشار سعدية إلى “العديد من المبادرات التي قام بها إتحاد بلديات الضنية من أجل انخراط المجتمع المدني في عمل الإتحاد والإفساح في المجال أمام الأفكار الشبابية للمشاركة في صنع القرار وفي عملية الإنماء، وكان آخرها تشكيل لجان بقيادة منسقين وأعضاء متطوعين من المنطقة لمجابهة فيروس كورونا خلال المرحلة الفائتة وقد أثبتوا قدراً عالياً جداً من المسؤولية، بالإضافة إلى الإفساح في المجال أمام المجتمع المدني بحضور الإجتماعات، والمشاركة في طرح مشاريع على الإتحاد والعمل على تنفيذها، ضمن مبادرة “كن أنت الرئيس”.


وختم سعدية: “إنني أقدر عالياً ما تقوم به جمعية بيت الآداب والعلوم من أنشطة ومبادرات، من شأنها تعزيز القيم الوطنية والأخلاقية والمناقبية العليا، وإن اتحاد بلديات الضنية سيكون دائماً إلى جانب كل القوى الشبابية الفاعلة والمتعاونة”، مثنياً على “مبادرات بيت الآداب والعلوم التي تنم عن تكاتف المجموعة والتناغم بين رئيسها وأعضائها”.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top