2020- 08 - 12   |   بحث في الموقع  
logo ما حقيقة حصول عمل إرهابي مرتقب في بيروت؟ logo ارتفاع درجات الحرارة.. اليكم التفاصيل logo هذا ما كشفته السفارة التركية عن المساعدات للبنان logo الجيش يواصل عمليات رفع الانقاض logo محامون وفنانون وناشطون يشتكون قضائياً في قضية تفجير مرفأ بيروت logo دار الفتوى في طرابلس: مدينتنا لم تكن يوما بيئة حاضنة لأي ممارسات إرهابية بل كانت ضحية لها logo عبود أوعز الى شرطة بيروت إخلاء العقارات التي تشكل خطراً على شاغليها logo اصابة 20 شخصا بكورونا في التبانة
وسام الفنون والآداب من رتبة ضابط تمنحها فرنسا للفنان سامي خياط
2020-07-10 22:02:41

منحت ​فرنسا​ الفنان ​سامي خياط​، وسام الفنون والآداب من رتبة ضابط، في حفل قلدته إياه المستشارة الثقافية ومديرة المعهد الفرنسي فيرونيك أولانيون، في مقر المعهد مساء أمس، بحضور القنصل الفرنسي العام كريم بن شيخ، ورئيس الجامعة اليسوعية البروفسور سليم دكاش، وعدد من الفنانين وعائلة خياط.


وشكر خياط وزير الثقافة الفرنسية فرانك ريستر وفرنسا والشعب الفرنسي على هذا التقدير، وقال: “لقد فتحتم للمرة الأولى منذ جائحة كورونا أبواب السفارة لإستقبال الناس ولتنظيم هذا الحفل، وهذه المبادرة ما هي إلا تعبير عن الصداقة للشعب اللبناني”.


وأعلن أن هذا الوسام يتزامن مع ذكرى الستين لمسيرته الفنية، اذ كانت بداياته عام 1960، وهي صدفة جميلة”.


وطالب خياط “الفرنكوفونية الإستمرار في الإلتزام بالشبيبة هنا وفي الخارج، خصوصاً وأن السفير الفرنسي برونو فوشيه، قد أعلن تخصيص مساعدات مادية إلى 35 مدرسة تتبع المنهج الفرنسي”.


وأضاف: “الفرنكوفونية إبتكرت مفاهيم التنوع الثقافي والتعدد اللغوي، ولقاء الشعوب والديموقراطية والإختلاط”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top