2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: تحذيرات من تصعيد إسرائيلي إضافي.. وتشدّد “الخماسية” يحتاج لنوايا داخلية بالحل logo افتتاحية “الجمهورية”: “الخماسية” ستلتقي بري .. وميقاتي وقائد الجيش في الإليزيه logo كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! logo "إسناداً للمقاومة الباسلة"... حزب الله يستهدف تجمعاً للجنود الإسرائيليين logo كمين لِـ"داعش" يقضي على 22 جنديًا سوريًا بِريف حمص! logo ماكرون يستقبل ميقاتي اليوم.. وباريس تدفع أوروبا إلى دعم الجيش والتصدي لملف النازحين logo إسرائيل تؤكد تنفيذ غارة على أصفهان.. وطهران ترد: الوضع طبيعي logo "مرحلتان أساسيتان"... اعلام إسرائيلي يكشف تفاصيل اجتياح رفح "المرتقب"
دراسات تربط بين بعض أدوية الحموضة ورفع احتمالات الإصابة بـ"كورونا"
2020-07-11 00:20:50


دراسات تربط بين بعض أدوية الحموضة ورفع احتمالات الإصابة بـكورونا


أدوية "مثبطات مضخة البروتون" الشهيرة والتي تعمل على علاج الحموضة واضطرابات الهضم تزيد من فرص الإصابة بـ"كورونا" (أ.ف.ب)توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن بعض أدوية الحموضة وعسر الهضم الشائعة قد تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد وجد العلماء القائمون على الدراسة، أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية "مثبطات مضخة البروتون" الشهيرة، والتي تعمل على علاج الحموضة واضطرابات الهضم، تزيد لديهم فرص الإصابة بفيروس كورونا مقارنة بغيرهم الذين لا يتناولون هذه الأدوية.وأشار العلماء، المنتمون لمركز سيدارز سيناي الطبي، في لوس أنجليس، إلى أن أشهر هذه الأدوية هي تلك التي تعرف بالاسم التجاري "Prilosec" و"Nexium".وقال الدكتور كريستوفر ألماريو، الذي قاد الدراسة "لقد طورنا هذه الفرضية في بداية وباء كورونا عندما بدأنا نشهد ارتفاعًا في أعراض الجهاز الهضمي، وعلمنا أن الفيروس يتدفق إلى اللعاب، وبالتالي يمكن ابتلاعه في المعدة".وأشار ألماريو إلى أن دراستهم شملت 53130 مريضًا بـ"كورونا" في أميركا، وتم إجراؤها في الفترة ما بين 3 مايو (أيار) و24 يونيو (حزيران) 2020.ووجدت الدراسة، أن أولئك الذين يتناولون "مثبطات مضخة البروتون" مرة واحدة يوميًا لديهم خطر أكبر بنسبة 2.15 مرة للإصابة بـ"كورونا" مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون هذه الأدوية.كما لفتت النتائج إلى أن الخطر يكون أكبر عند تناوله مرتين في اليوم، حيث يزيد ذلك من احتمالية الإصابة بما يقرب من 3.7 مرة.وتم نشر الدراسة في المجلة الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي.



قد يهمك ايضا



"ديلي ميل" تنشر تقريرًا عن أكثر الأوبئة فتكاً على مدار التاريخ

أدوية الحموضة ترفع خطر عدوي الأمعاء الخطيرة



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top