2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo أبو فيصل: إن لم تصرف اموال دعم الذرة غدا فان مربي الدواجن سيعتصمون أمام مصرف لبنان logo جنبلاط بعد لقائه وزير خارجية مصر: نقدّر الدعم المصري والمساعدات لاعادة الاعمار logo أنطوان نصرالله: رح يتأخر كتير تشكيل الحكومة ما بقى في مستشارين لوزراة الطاقة logo فرعون: نطالب باستقالة الحكم بكامله لأنه لن يقوم بإصلاح يطاله logo الخازن: لا لرمي اي نوع من المواد في جرود كسروان logo الخارجية الإثيوبية: المشكلة مع مصر تظهر عندما تحاول احتكار مياه نهر النيل logo رئيس الوزراء الاسترالي: نتضامن مع لبنان لمرور أسبوع على الانفجار الذي ضرب بيروت logo الصحة الكويتية: تسجيل 4 وفيات و668 إصابة جديدة بكورونا و731 حالة شفاء
ننشر أول فيديو من داخل المختبر الرئيسي المتهم بنشر كورونا
2020-07-11 02:20:58


ننشر أول فيديو من داخل المختبر الرئيسي المتهم بنشر كورونا


حتى الآن لم يتعرف العلماء عن السبب الحقيقي وراء انتشار وباء كورونا، فخرج البعض ليقول أن كورونا جاء نتيجة تجربة معملية وتطوير للقاح الإيدز، وآخرين قالوا أنه جاء نتيجة تناول أحد المواطنين لخفاش مما أصابه بالفيروس، ومع تراشق الاتهامات بين كلا من الصين والولايات المتحدة الأمريكية خاصة وأنّ كلا منهما تلقي باللوم على الأخرى وتتهمها بالتسبب في نشر الوباء لكن حتى اللحظة لم يتم كشف الحقيقة كاملة. وفي مفاجأة غير متوقعة عرضت قناة "أوري نيوز" تقريرا فيديو من داخل مختبر متهم بالمسؤولية عن تفشي وباء كورونا، وأكدت القناة أن هذه القطات نادرة تعرض لأول مرة. وجاء فى الفيديو قيام الأطباء بإجراء التحاليل الطبية وسط احتراز طبي شديد. لم ينته العالم من جائحة كورونا ليكتشف العلماء سلالة جديدة من الإنفلونزا في الصين، ظهرت مؤخرًا في الخنازير ومن الممكن أن تصيب البشر. وأكد موقع BBC News أن هذه السلالة قد تحدث جائحة جديدة والباحثون يشعرون بالقلق من انتشار الوباء بسهولة وتفشيه بسرعة في العالم وانتقال أعراضه.



وكشفت دراسة حديثة أن بسترة حليب الثدي باستخدام تقنية شائعة، تثبط فاعلية فيروس SARS-CoV-2. ووفقا للدراسة الكندية التي نشرت في مجلة Canadian Medical Association Journal، فإن النساء المصابات بمرض "كوفيد-19" يمكنهن مواصلة إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية عن طريق بسترة حليبهن. وفي كندا، من المعتاد توفير حليب الثدي المبستر للأطفال منخفضي الوزن عند الولادة في المستشفى. وكتب الدكتور شارون أنغر ، طبيب حديثي الولادة في سيناء هيلث والأستاذ بجامعة تورنتو، وهو المدير الطبي لبنك روجرز هيكسون أونتاريو للحليب البشري: "في حالة تبرع امرأة مصابة بكوفيد-19 بحليبها المحتوي على SARS-CoV-2، فإن البسترة تجعل الحليب آمنا للإرضاع".



ووجد الباحثون أن البسترة، على غرار بسترة هولدر، التي تستخدمها بنوك الحليب غير الربحية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية لضمان سلامة الحليب البشري المتبرع به، تدمر آثار فيروس كورونا في الحليب البشري. وتعرف بسترة هولدر، بسترة الحليب في 62.5 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة، وهي فعالة في القضاء على الفيروسات مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد وغيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الحليب البشري. وفي هذه الدراسة، حصل الباحثون على حليب الأمهات الحامل لفيروس SARS-CoV-2 واختبروا عينات في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة أو أن تسخينها إلى 62.5 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة، وخلصوا إلى أنه تم تعطيل الفيروس في الحليب المبستر بعد التسخين. ويستخدم أكثر من 650 بنكا لحليب الثدي في العالم طريقة هولدر لضمان توفير حليب آمن للأطفال الرضع المعرضين للخطر. وأفاد الباحثون بأن تأثير البسترة على الفيروسات التاجية في حليب الأم لم يتم الإبلاغ عنه مسبقا في المؤلفات العلمية.



قد يهمك ايضـــًا :



الكشف عن موعد مرحلة "انحدار وانحسار" وباء كورونا في مصر



أميركية مصابة بـ"كورونا" تنقل العدوى لـ17 من أطفالها



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top