2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo لقاء تضامني بمطرانية بيروت للروم الارثوذكس: لمعالجة اسباب الكارثة المأساوية logo هل من اتفاق محتمل لإلغاء بعض العقوبات الأميركية على إيران؟ logo لقاء تضامني بمطرانية بيروت للروم الارثوذكس: لمعالجة الاسباب التي أدت إلى الكارثة المأساوية logo بيزلي اطلع على جهوزية مرفأ طرابلس: يجب العمل بصورة طارئة وسريعة لمساعدة الشعب اللبناني logo يعقوبيان: محاولتكم لاستغلال الكارثة في عسكرة الدولة وقمع الحريات لن تمرّ logo الصحة الإماراتية: تسجيل وفاة واحدة و262 إصابة جديدة بكورونا و195 حالة شفاء logo تسجيل 12 حالة وفاة و263 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلطنة عمان logo السعودية تعلن مراجعة أسعار البنزين المحلية لشهر آب الجاري
دراسة تكشف استمرار أعراض كورونا لدى 90% من المتعافين
2020-07-11 03:21:02


دراسة تكشف استمرار أعراض كورونا لدى 90 من المتعافين


كشفت دراسة مثيرة للقلق أن نحو 90% من المتعافين من فيروس كورونا يستمرون في الشعور بأعراضه، بما في ذلك إعياء منهك حتى بعد شهرين من التعافي منه وتأكيد الاختبارات خلو أجسادهم منه.



وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تتبع فريق من العلماء الإيطاليين 143 شخصًا أصيبوا بفيروس كورونا وتلقوا الرعاية الصحية في المشافي إلى أن تعافوا وخرجوا منها بعد إثبات الفحوصات شفاءهم.



ولاحظ العلماء أن الأغلبية العظمى من هؤلاء المتعافين يشكون من استمرار الإعياء وصعوبة التنفس وألم عام في الجسم، وهي أعراض عانوا منها أثناء صراعهم مع المرض.



وكانت دراسة أخرى صدرت الأسبوع الماضي أيضًا قد توصلت إلى أن 10% من مرضى فيروس كورونا الذين يشكون من فقدان حاسة التذوق لا يستعيدونها حتى بعد شهر من تعافيهم.



وتحدث آلاف المتعافين من فيروس كورونا عن استمرار أعراض جانبية شعروا بها إبان مرضهم، وسط مخاوف لدى العلماء من احتمالات تسبب الفيروس في أضرار مزمنة تلازم مرضاه حتى بعد تعافيهم.



وكشفت الدراسة الإيطالية أن 87.4% من المتعافين من فيروس كورونا أبلغوا عن استمرار عرض واحد على الأقل من أعراض المرض بعد تعافيهم، بينما أكد 12.6% فقط تعافيهم التام وعدم شعورهم بأي أعراض مستمرة.



وأبلغ 53.1% من المتعافين باستمرار الإعياء، بينما أبلغ 43.4% باستمرار صعوبة التنفس، وأبلغ 27.3% باستمرار الألم العام في الجسم، وأبلغ 21.7 باستمرار آلام في الصدر.



وقالت منظمة الصحة العالمية إنه ما زال بالإمكان السيطرة على انتشار فيروس كورونا، لكن من المستبعد في ظل الظروف الحالية القضاء عليه.



وأعلنت المنظمة أمس الخميس أنها تعمل على تشكيل لجنة مستقلة لمراجعة تعاملها مع جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وكذلك استجابة الحكومات لها.



قد يهمك ايضـــًا :



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top