2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo أبو فيصل: إن لم تصرف اموال دعم الذرة غدا فان مربي الدواجن سيعتصمون أمام مصرف لبنان logo جنبلاط بعد لقائه وزير خارجية مصر: نقدّر الدعم المصري والمساعدات لاعادة الاعمار logo أنطوان نصرالله: رح يتأخر كتير تشكيل الحكومة ما بقى في مستشارين لوزراة الطاقة logo فرعون: نطالب باستقالة الحكم بكامله لأنه لن يقوم بإصلاح يطاله logo الخازن: لا لرمي اي نوع من المواد في جرود كسروان logo الخارجية الإثيوبية: المشكلة مع مصر تظهر عندما تحاول احتكار مياه نهر النيل logo رئيس الوزراء الاسترالي: نتضامن مع لبنان لمرور أسبوع على الانفجار الذي ضرب بيروت logo الصحة الكويتية: تسجيل 4 وفيات و668 إصابة جديدة بكورونا و731 حالة شفاء
جهاز يصطاد ويقتل فيروس كورونا المستجد في ثوان
2020-07-11 03:21:11


جهاز يصطاد ويقتل فيروس كورونا المستجد في ثوان


قالت جامعة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية إن فريقا من الباحثين طور جهازا يقتل فيروس كورونا المستجد بشكل فوري. ووفقا لورقة نشرت في موقع المجلة العلمية "ماتيريل توداي فيزكس"، فقد صمم الفريق جهازا لتنقية الهواء "يصطاد الفيروس ويقتله". وأفادت جامعة هيوستن بأن الجهاز أظهر نتائج جيدة في الاختبارات التي أجريت في مختبر غالفيستون الوطني، إذ قتل نسبة 99.8 في المئة من الفيرس، ويأتي الكشف عن الجهاز بعد أدلة جديدة تفيد بأن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لمدة ثلاث ساعات تقريبا.



وقالت المجلة العلمية إنه وبالنظر إلى أن "كوفيد 19" لا يستطيع تحمل درجات حرارة أعلى من 70 درجة مئوية، فقد تم تصميم وتصنيع مرشحات فعالة تعتمد على رغوة النيكل (Ni المسخنة للقبض على السارس CoV-2 وقتله). وأضافت أن نتائج اختبار الفيروسات كشفت أن 99.8٪ من مرض السارس- CoV-2 الهوائي تم التقاطه وقتله بمرور واحد من خلال مرشح جديد قائم على رغوة ني عند تسخينه حتى 200 درجة مئوية، بالإضافة إلى ذلك تم استخدام المرشح نفسه للقبض على 99.9٪ من عصيات الجمرة الخبيثة. وتمهد هذه الدراسة الطريق لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد والعوامل الأخرى شديدة العدوى المحمولة جوا في البيئات المغلقة، هذا، ويمكن لمنقي الهواء أن يكون مفيدا جدا في المطارات والطائرات، وأيضا في المباني المكتبية والمدارس والسفن السياحية لوقف انتشار كورونا.



جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن انتقال فيروس كورونا المستجد عبر الهواء مثل دائما مبعث قلق لديها، خاصة في المؤسسات الطبية. ونشرت المنظمة يوم الخميس تحديثا للتوجيهات بشأن انتقال فيروس كورونا أقر ببعض التقارير عن انتقال العدوى عبر الهواء، لكنه لم يصل إلى حد تأكيد أنه ينتشر عبر الهواء، وهو وسيلة انتقال لا يمكن منعها من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي المنتشرة حاليا في أنحاء العالم.



قد يهمك ايضـــًا :



مستشار وزيرة الصحة يكشف سر زيادة إصابات كورونا بين الشباب



العلماء يتوصلون لحقيقة تطور فيروس كورونا المستجد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top