2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo لقاء تضامني بمطرانية بيروت للروم الارثوذكس: لمعالجة الاسباب التي أدت إلى الكارثة المأساوية logo بيزلي اطلع على جهوزية مرفأ طرابلس: يجب العمل بصورة طارئة وسريعة لمساعدة الشعب اللبناني logo يعقوبيان: محاولتكم لاستغلال الكارثة في عسكرة الدولة وقمع الحريات لن تمرّ logo الصحة الإماراتية: تسجيل وفاة واحدة و262 إصابة جديدة بكورونا و195 حالة شفاء logo تسجيل 12 حالة وفاة و263 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سلطنة عمان logo السعودية تعلن مراجعة أسعار البنزين المحلية لشهر آب الجاري logo هزة ارضية logo تشييع الشهيد علوش بعد العثور على جثته امس في مرفأ بيروت
تناول الخضراوات والفاكهة يوميًا يحميك من الإصابة بـ"السكري"
2020-07-11 04:23:02


تناول الخضراوات والفاكهة يوميًا يحميك من الإصابة بـالسكري


كشفت دراسة حديثة أن تناول الفاكهة و الخضار يوميا، يساعد في الحماية من مرض قاتل، وفي هذا الصدد ذكر تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الفاكهة والخضروات تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار الربع. وتوصلت الدراسة التي أجرتها جامعة كامبريدج، إلى أن كل زيادة 66 غراما يخفض خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار الربع، ووجدت دراسة ثانية أجرتها جامعة هارفارد، أن تناول الحبوب الكاملة، يحمي من خطر الإصابة بداء السكري، وحتى الزيادات الصغيرة في المدخول اليومي للأطعمة التي تتناولها، يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.





وتقول الدراسة إن زيادة استهلاك الفاكهة والخضار، بمقدار جزء صغير يوميا يقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 بنسبة 25%، وفي بريطانيا، يتم تعريف جزء من الخضار أو الفاكهة، على أن 80 غم، أي ما يعادل 3 ملاعق كبيرة من الجزر المطبوخ، وأجزاء من البروكلي، أو تفاحة صغيرة. وأكد الباحثون أن "تناول الفاكهة والخضراوات، بدلا من مكملات الفيتامينات، يقي من مرض السكري من النوع 2، وتناول الحبوب الكاملة يقي أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري، قدرت كلية الطب بجامعة هارفارد أن تناول وجبة من حبوب الإفطار الكاملة، أو بسكويت الحبوب سيقلل الخطر بنسبة 19%".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top