2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "يونيسكو" تمنح جائزة حرية الصحافة للصحافيين في غزة logo تلويح بمقاطعة امتحانات "الثانوي": ارتكابات إدارية توقف تمويل المستحقات logo الحبتور: مجموعتنا تتكفّل بعلاج ضحايا أطفال عصابة “التيك توك” logo استجاب لمطالب الفرق المشاركة.. “يويفا” يعلن زيادة عدد اللاعبين في يورو 2024 logo أكثر لاعب أناني رأيته في حياتي.. نجم ليفربول السابق يشن هجوما على محمد صلاح logo “ألعاب نارية” تكلف مشجعي فريق فرنسي مليون يورو.. إليكم السبب logo سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود إسرائيليين بغزة (فيديو) logo "تهديدات لا معنى لها"... وحزب الله "لن يفعلها"!
رئيس قبرص: تحويل “آيا صوفيا” الى مسجد انحراف عن التاريخ
2020-07-11 11:55:59

قال الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسياديس، إن تحويل تركيا متحف آيا صوفيا” إلى مسجد يعد إساءة إلى موقع تراث عالمي.

وكتب أناستاسياديس على صفحته في “فيسبوك”: “قرار مجلس الدولة التركي بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد يمثل مشكلة أخرى للعالم المتحضر بأكمله ومنظماته الدولية”.


ووصف الرئيس القبرصي هذه الخطوة بـ”انحراف عن التاريخ وتدنيس لموقع تراث عالمي له قيمة عاطفية خاصة لجميع المسيحيين على وجه الأرض”.


ووقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، على مرسوم يقضي بفتح معلم آيا صوفيا التاريخي كمسجد.


وفي وقت سابق أصدرت المحكمة الإدارية العليا التركية حكما تاريخيا بإلغاء قرار الحكومة التركية عام 1934 الذي حول معلم آيا صوفيا التاريخي من مسجد إلى متحف.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top