2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo من الإصدارات الجديدة لمؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية كتاب “صباحك سيدي (رجاوات)” للكاتب الدكتور جان توما logo جمعية النجم تطلق حملة “بدلها” للتوعية حول مخاطر التدخين في طرابلس.. logo المرتضى رعى الأمسية في ذكرى يوم الموسيقى العربيّة لفرقة التراث الموسيقيّ العربيّ بقيادة د. هيّاف ياسين في الرابطة الثقافية / طرابلس logo بالصور... إليكم ما يجري على الحدود الجنوبية! logo مقرّب من السنوار... مقتل "مسؤول كبير" في حماس logo يتولى فيها الخارجية... مصطفى يشكّل حكومة فلسطينية جديدة logo مشاهد مسربة... جنود إسرائيليون يفخخون منازل مدنية فلسطينية (فيديو) logo دهم منازل مطلوبين وتوقيف 3 أشخاص
أستاذ مناعة يؤكد أن انتقال فيروس كورونا عبر الهواء في الأماكن المغلقة أمر وارد
2020-07-11 15:15:52


أستاذ مناعة يؤكد أن انتقال فيروس كورونا عبر الهواء في الأماكن المغلقة أمر وارد


قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن الإصابة اليومية بفيروس كورونا دائما ما تعبر عن نتائج محصلة الإجراءات الحكومية من ناحية، والتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، مما يشجعنا على المزيد من الالتزام والذي لمسنا نتائجه الإيجابية خلال الفترة الأخيرة.وأضاف "عقبة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الانخفاض فى عدد إصابات كورونا يعتمد تماما على مدى قدرة المنظومة الصحية فى مصر فى التعامل مع الأزمة، ناصحا المواطنين الذين يعانون من أى أعراض تنفسية بسرعة التوجه إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات التى من الممكن ان تمنع تفاقم الوضع إلى الأسوأ.



وحذر كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة  من الاختلاط مع أى أشخاص توجد لديهم أعراض تنفسية، حيث تنتج عنها عادة إصابات شديدة والدخول للعناية المركزة.وتابع أنه من المعروف انتقال الفيروس من الرذاذ، إلا أنه من الجديد انتقاله عبر الهواء وخاصة فى الأماكن المغلقة، لافتا إلى أنه أمر وارد من خلال التنفس وخروج كمية كبيرة من الفيروسات.



وأوصى بضرورة الابتعاد عن الأماكن المغلقة قدر الإمكان ولفترات قصيرة يقلل من فرصة إنتقال الفيروس، مضيفا أن 80% من مصابي كورونا عادة لا يوجد لديهم أعراض و20% للحالات الخطيرة، ولكن لكلما زاد الوعى عن المواطنين بشأنه لكما قل عدد الإصابات، حيث أن حتى تلك اللحظة لم يسجل الفيروس تحورات جوهرية شديدة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top