2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo اليونيفيل: للعمل نحو حلّ سياسيّ وديبلوماسي مستدام logo اليونيفيل: من الضروري أن يتوقّف هذا التصعيد فوراً logo رئيس جنوب إفريقيا يعزي بوتين في ضحايا اعتداء “كروكوس” logo الدفاع الروسية: القضاء على 680 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 131 مسيرة logo رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف يقدم تشكيلته الوزارية للرئيس logo سيناتور أميركي لعزل الأسد بشكل أكبر logo البادية السورية:داعش يصعّد هجماته ضد النظام..15 قتيلاً حلال 3أيام logo الإحباط الإسرائيلي:الحرب على غزة الأكثر فشلاً في التاريخ
علماء يكشفون أن نسبة السكر المرتفعة في الدم تضاعف خطر الوفاة بـ"كورونا"
2020-07-11 17:22:37


علماء يكشفون أن نسبة السكر المرتفعة في الدم تضاعف خطر الوفاة بـكورونا


أثبت أطباء من مدينة ووهان الصينية أن نسبة السكر المرتفعة في الدم عند إصابة الإنسان ببعض أنواع فيروس كورونا، تضاعف خطر الوفاة، حتى لو كان المريض لا يعاني من مرض السكري أو السمنة.وجاء في مقالة نشرتها مجلة Diabetologia الطبية أن فريقا من الأطباء الصينيين تحت قيادة الأستاذ جين يانغ، من جامعة خواجون للعلوم والتكنولوجيا، كشف أن نسبة مادة الغلوكوز في الدم تزيد بحد ذاتها احتمال الوفاة نتيجة الإصابة بمرض "كوفيد-19"، الاستنتاج الذي توصل أعضاء الفريق إليه بعد دراستهم لأكثر من 600 حالة خضعت للعلاج في مستشفيات ووهان في الفترة ما بين 24 يناير و10 فبراير الماضيين.



وتوفي أكثر من 100 مريض من هذه الحالات، ما أتاح للأطباء إمكانية دراسة جميع العوامل والخصائص في أداء أجسامهم، والتي أدت إلى وفاتهم، بما فيها مستوى الغلوكوز في الدم. واتضح أن معدل الإماتة لدى المرضى ذوي مستوى السكر المرتفع نسبيا (حوالي 7 مليمول/ لتر)، تجاوز المعدل لدى سائر المرضى بنحو 2,3 مرة، وذلك خارج إطار حالات الإصابة بمرض السكري أو السمنة أو غيرهما من الاضطرابات الأيضية.



أما طبيعة العلاقة بين نسبة السكر في الدم واحتمال الوفاة بمرض "كوفيد-19"، فليست واضحة حتى الآن، لكن هناك فرضية تقول إن فيض الغلوكوز في الدم قد يسهم في تشكيل جلطات دموية والتهابات، كما يمكن أن ينعكس سلبا على عمل الأوعية الدموية.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



أنواع مرض السكري وأعراضه ومسبباته وطرق الوقاية منه



خبراء يكشفون عن مشروب يمكنه التحكُّم في سكر الدم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top