2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo قبيسي للسيد: المجلس النيابي لن يسقط بالمؤامرات وعلى الحكومات المتعاقبة تحمل مسؤليات افعالها​​​​​​​ logo بانو تلقى اتصالا من سفير لبنان في سيول واطلعه على حاجات مدينة بيروت logo نعمه جال برفقة كرامي ونجار على مرفأ طرابلس: برنامج التغذية العالمية سيقدم لنا 130 الف طن من القمح logo يعقوب: اخذ ترامب ما يريد فهل اخذت المنظومة ما تريد؟ logo اجتماع طارئ لكتلة التنمية والتحرير في عين التينة برئاسة بري logo وزير الخارجية الألماني: العلاقات الألمانية الروسية أهم من أن تترك لإرادة القدر logo بايدن أعلن مساندته للمشاركين بالاحتجاجات في بيلاروس logo استقالة الحكومة كشفت استمرار هيمنة الطبقة السياسية الفاسدة... ونحن إلى تكوين جديد للبنان جديد (بقلم جورج عبيد)
عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا"
2020-07-12 02:27:04


عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء كورونا


فجرت عالمة صينية فرت قبل أشهر قليلة من هونج كونج خوفاً من ملاحقتها من قبل السلطات الصينية، مفاجأة حول تفاصيل ظهور فيروس كورونا المستجد في ديسمبر الماضي، مؤكدة أن السلطات تسترت بشكل متعمد حول الملف، مضيفة أن رؤساءها حاولوا إسكاتها حين نبهتهم في بداية ظهور الوباء، حسبما نقلت العربية الإخبارية. وأوضحت عالمة الفيروسات لي مينغ يان التي كانت تعمل في كلية الصحة العامة بجامعة هونج كونج، التي تعتبر مختبرا مرجعيا لمنظمة الصحة العالمية، في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” أنها تعتقد أن السلطات الصينية كانت تعرف بوجود فيروس مميت لكنها أحجمت عن الإعلان عنه



وقالت إنها كانت من بين أوائل العلماء الذين درسوا الفيروس التاجي الجديد، بعد أن طلب منها مشرف المختبر، الدكتور ليو بون، عام 2019 النظر في مجموعة غريبة من فيروسات السارس- القادمة من البر الرئيسي للصين في نهاية ديسمبر 2019. وقالت “إن حكومة الصين رفضت السماح للخبراء الأجانب، بمن فيهم الخبراء في هونغ كونغ، بالبحث معمقا حول الموضوع في الصين، لذا لجأتُ إلى أصدقائي للحصول على مزيد من المعلومات.” فقد كان لديها، بحسب ما أوضحت في حديثها، شبكة واسعة من الاتصالات المهنية في مختلف المرافق الطبية في البر الرئيسي، بعد أن نشأت وأكملت قسطا طويلا من دراساتها هناك.



أكدت أن أحد أصدقائها، وهو عالِم في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الصين، كان على علم مباشر بحالات إصابة بكورونا، وأخبرها في 31 ديسمبر عن انتقال الفيروس من شخص إلى آخر قبل أن تعترف الصين أو منظمة الصحة العالمية بحدوث هذا الانتشار. وعندما أخبرت المشرف عليها بذلك، لكن رد الأخير كان غريبا، إذ طلب منها مواصلة العمل. وبعد أيام قليلة في التاسع من يناير 2020 أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس يسبب حالة مرضية شديدة لدى البعض لكنه لا ينتشر بسهولة، بحسب السلطات الصينية. كما كشفت العالمة الفارة أن بعض العلماء الذين كانوا يعملون على هذا الملف تراجعت حماستهم فجأة، فيما توقف من كان يعمل في ووهان، مركز تفشي الفيروس، عن التحدث في الأمر.



لكن بعيد تسجيل زيادة في الإصابات، أيقنت يان أن العديد من المرضى لا يتم تشخيصهم وإعطاؤهم العلاج في الوقت المناسب، فأبلغت مشرفها مرة أخرى في 16 يناير، لتتفاجأ بطلب غريب منه، إذ نبهها من تجاوز الخطوط الحمراء، قائلاً “قد نواجه مشاكل ونختفي”. وزعمت لي أيضا أن المدير الشريك للمختبر البروفيسور مالك بيريس كان يعرف أيضا حقيقة الأمر، لكنه لم يتحرك.



قد يهمك ايضـــًا :



أستاذ مناعة يؤكد أن انتقال فيروس كورونا عبر الهواء في الأماكن المغلقة أمر وارد



جهاز يصطاد ويقتل فيروس كورونا المستجد في ثوان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top