2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
وزارة الصحة المصرية تعلن توقيت انتهاء ”ذروة كورونا”
2020-07-12 05:28:00


وزارة الصحة المصرية تعلن توقيت انتهاء ”ذروة كورونا”


أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة أن مصر ضمن عشر دول حول العالم التي ينخفض معدل الإصابات بكورونا بها، متابعًا: «هذا لا يعني أن الذروة بدأت تنتهي، ولكنها علامة مبشرة».



وأوضح أنه من المبكر الحديث عن أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر يهبط، إلا حال استمرار هذا الانخفاض لمدة لا تقل عن 15 يومًا، لافتًا إلى أن مصر من الدول القليلة التي وفرت التشخيص والعلاج ومكافحة المرض مجانًا لمعظم المواطنين



وأضاف أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم مازال في ارتفاع ملحوظ مؤكدا أن يوم الأمس كان الأعلى في حصيلة الإصابات حول العالم منذ ظهور الجائحة.



وأكد أنه حدث تطور في منظومة الرعاية العاجلة والرعاية المركزة بمصر خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن عدد أسرة الرعاية العاجلة بلغ 5500.



وذكر أن نسبة إشغال أسرة الرعاية العاجلة خلال أزمة كورونا في الفترة الحالية وصلت إلى 75%، منهم 22% فقط على أجهزة تنفس صناعي، مستطردًا: «الأمور بتتحسن جدًا لكن لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية».



وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، تسجيل 923 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 81 ألفًا و158 في البلاد.



وأشارت الوزارة إلى تسجيل 67 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 23 ألفًا و876 متعافيًا.



قد يهمك ايضـــًا :



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top