2020- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مبادرة لاتحاد بلديات منطقة البترون لمواكبة تداعيات الانفجار logo يحتفي بها جوجل.. من هي بهيجة حافظ؟ logo موسكو: روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية logo بالصور: الأضرار في مجلس النواب جراء انفجار مرفأ بيروت logo بري يلغي مواعيده ويتلقى اتصالات ومساعدات فورية للبنان logo عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد تضامنًا مع الشعب اللبناني logo البطريرك لحام: سنبقى نصلي ونتضرع ونبكي لكي ينبعث بريق أمل ورجاء logo دياب: لوقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلد
دراسة تفجّر مفاجأة وتكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بوباء "كورونا"
2020-07-12 06:22:23


دراسة تفجّر مفاجأة وتكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بوباء كورونا


كشف فريق من الباحثين بجامعة أوكسفورد البريطانية بالتعاون مع علماء بكلية لندن للصحة والطب عن تفاصيل جديدة بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا.



وأوضحت الدراسة التي كشفت أن الرجال ذوي البشرة السمراء وكبار السن والمصابين بالسكري هم الأكثر عرضة للوفاة إذا أصيبوا بفيروس كورونا.



وأشار التقرير إلى أن العلماء بحثوا في سجلات مرضى هيئة الصحة البريطانية NHS في إنجلترا لتحديد أكبر عوامل الخطر للوفاة من الفيروس.



وأفاد التقرير، الذي تناقلته وسائل إعلام بريطانية أن الباحثون وجدوا أن الأشخاص فوق سن الـ 80 من عوامل الخطر التي من المرجح أن يزيد من خطر وفاة شخص ما، مع احتمال وفاة شخص في هذا العمر 20 مرة أكثر من شخص في الخمسينات من عمره.



نظرت الدراسة، وهي الأكبر من نوعها في العالم حتى الآن، في السجلات الطبية لـ 17.2 مليون شخص وحوالي 11 ألف وفاة من كوفيد 19 في إنجلترا.



لم تسفر عن نتائج رائدة ولكنها استخدمت مجموعة بيانات ضخمة لتأكيد الشكوك التي أثيرت في دراسات صغيرة حول من هو الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروسات التاجية.



وتبين أنه من المرجح أن يموت ذوي البشرة السمراء بنسبة 48 % أكثر من ذوى البشرة الفاتحة إذا أصيبوا بالفيروس، في حين أن جنوب آسيا – من أصل هندي أو باكستاني أو بنجلاديشي على سبيل المثال – لديهم مخاطر أعلى بنسبة 44%.



ووجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة Nature، أن الرجال أكثر عرضة للوفاة بنسبة 59 % إذا أصيبوا بكوفيد 19 من النساء.



وزادت الإصابة بالسكري من خطر الوفاة بكورونا بنسبة 31 إلى 95 % ، اعتمادًا على مدى خطورة حالة شخص ما.



البروفيسور بن نيومان، عالم الأحياء في جامعة تكساس إيه آند إم وجامعة ريدينج في إنجلترا، لم يشارك في البحث ، لكنه قال: ” تؤكد هذه الدراسة الضخمة للغاية بشكل موثوق بشكل كبير ما اقترحته دراسات أصغر حول الخطر النسبي للوفاة من كوفيد- 19 على أساس العمر والجنس البيولوجي والسمنة والسكري ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى”.



وأكد الدكتور توم وينجفيلد، وهو طبيب في كلية ليفربول للطب الاستوائي: “إن الرسالة الأوسع نطاقا التي تأخذها هذه النتائج هي أن صحتنا لا تزال متأثرة بشدة بالعوامل الاجتماعية بما في ذلك الفقر والعرق وعدم المساواة، وCovid-19 ليس استثناء”.



وقارنت الدراسة سجلات 10،926 شخصًا ماتوا بسبب الفيروس التاجي في المستشفيات في إنجلترا بمعلومات صحية حول 17.2 مليون مريض مجهول. من خلال النظر في معدلات الوفاة في كل مجموعة، يمكنهم مقارنة كيف غيّر كل عامل خطر وفاة شخص ما مع Covid-19.



قد يهمك ايضـــًا :



دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة



الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top