2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo مدير عام صندوق النقد الدولي عن انفجار مرفأ بيروت: مأساة فظيعة تحل بوقت عصيب logo الاشتراكي: لمحاسبة مطلقي الرصاص المطاطي على المتظاهرين logo نقيب محامي طرابلس: لتحديد أسباب استشهاد الدويهي ومطلقي النار على المتظاهرين logo العثور على جثة امرأة من التابعية السورية مقتولة ومدفونة داخل خزان للمياه أرضي بزحلة logo الخوري: لم ترد أي مراسلة للوزارة بشأن المواد المتفجرة خلال توليي حقيبة البيئة logo الصحة الأردنية: تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا ليبلغ الإجمالي 1252 logo أ.ف.ب: مقتل 6 سياح فرنسيين رميا بالرصاص في النيجر logo بلدة مركبتا والمنية والشمال شيّعوا شهيد الواجب الياس خزامي
أطباء يتفاجأون بنتائج صادمة بعد تشريح ضحايا "كورونا"
2020-07-12 08:19:44


أطباء يتفاجأون بنتائج صادمة بعد تشريح ضحايا كورونا


كشفت عمليات تشريح أجساد مرضى متوفين جراء «كوفيد-19» الناتج عن فيروس كورونا المستجد، إصابتهم بتجلطات دموية في كل أعضاء الجسم تقريبا. وكشفت أخصائية في علم الأمراض أن عمليات التشريح التي أُجريت على الأشخاص الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا، تساعد الأطباء على فهم كيفية تأثير المرض على الجسم، مشيرة إلى أن تخثر الدم يعد من بين أكثر النتائج أهمية، وفقا لشبكة «سي إن إن».



وأوضحت الدكتورة آمي رابكيفيتش، رئيسة قسم علم الأمراض في مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك، أنه من المعروف أن بعض مرضى كورونا يعانون من مشاكل تخثر الدم، لكنها وصفت درجة ومدى حدوث ذلك بأنه أمر «دراماتيكي». وأضافت أنه في المراحل المبكرة من الوباء، لاحظ الأطباء الكثير من تخثر الدم في خطوط وأوعية كبيرة مختلفة، بحسب موقع (روسيا اليوم). وصرحت رابكيفيتش: «ما رأيناه في تشريح الجثث كان نوعًا ما امتدادا لذلك.. لم يكن التخثر في الأوعية الكبيرة فحسب، بل أيضا في الأوعية الصغيرة». وتابعت «كان ذلك مثيرا للاهتمام، لأنه رغم توقعنا له في الرئتين، إلا أننا وجدناه في كل عضو نظرنا إليه تقريبا في دراسة تشريح جثث الضحايا».



وقالت إن الباحثين يأملون في اكتشاف كيفية تأثير هذه الخلايا على تخثر الأوعية الصغيرة لدى مرضى كورونا. وفوجئ علماء الأمراض بشيء لم يجدوه، وبينت أن الأطباء اعتقدوا خلال المراحل الأولى من الوباء أن الفايروس سيثير التهاب عضلة القلب، إلا أن تشريح الجثث كشف أن حالات التهاب عضلة القلب كانت منخفضة للغاية. وأفادت رابكيفيتش بأن أحد التحليلات «هي أن فرصة أتيحت لأطباء الأمراض، لفحص أعضاء العديد من ضحايا كورونا والتحقيق في مضاعفات المرض التي تحدث»، قائلة إن الفرصة لم تكن متاحة بالفعل مع مرضى «إتش 1 إن 1» أو خلال تفشي فايروس السارس الأصلي.



قد يهمك ايضـــًا :



دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة



الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top