2020- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مبادرة لاتحاد بلديات منطقة البترون لمواكبة تداعيات الانفجار logo يحتفي بها جوجل.. من هي بهيجة حافظ؟ logo موسكو: روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية logo بالصور: الأضرار في مجلس النواب جراء انفجار مرفأ بيروت logo بري يلغي مواعيده ويتلقى اتصالات ومساعدات فورية للبنان logo عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد تضامنًا مع الشعب اللبناني logo البطريرك لحام: سنبقى نصلي ونتضرع ونبكي لكي ينبعث بريق أمل ورجاء logo دياب: لوقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلد
إيران ترد على تقارير نشر قوات صينية داخل أراضيها
2020-07-12 09:55:51




علق السفير الإيراني في بكين، محمد كشاورز زادة، على “مزاعم منح جزيرة كيش للصين في إطار وثيقة تعاون بين الدولتين، واصفة إياها بالمثيرة للسخرية وإساءة للشعور الجمعي للشعب الإيراني العظيم.

وقال كشاورز: إن “طرح مزاعم مضحكة ومثيرة للسخرية مثل منح جزيرة كيش للصينيين أو نشر قوات عسكرية صينية في إيران، في إطار برنامج التعاون الشامل بين إيران والصين للأعوام الـ 25 القادمة، يشكل إساءة للشعور الجمعي للشعب الإيراني العظيم. هذا البرنامج تم تنظيمه على أساس الاحترام والمصالح المتبادلة”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي قال في وقت سابق، “ليست هنالك قضية منح جزر إيرانية للصين ولا نشر قوات عسكرية صينية ولا سائر الأوهام”، مضيفا أن التكهنات والأكاذيب المفبركة حول وثيقة التعاون الاستراتيجي بين إيران والصين للأعوام الـ25 المقبلة “ذات جذور خارجية”.

من جانبه، قال محمود واعظي مدير مكتب الرئيس الإيراني، إن تلك التقارير تسعى إلى تخريب العلاقات الإيرانية الصينية، متهما وسائل إعلام أجنبية بمحاولة ذلك.

وكانت تقارير صحفية عالمية وخليجية قد نشرت تقارير حول بنود اتفاقية مسربة بين إيران والصين منح جزر وقواعد عسكرية وجوية للصين مقابل الاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، ودفع مبالغ مقدمة لطهران لشراء النفط الخام الإيراني.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top