2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
طيران الجيش الإيراني: صواريخنا سيصل مداها إلى 100 كيلو متر
2020-07-12 12:55:52




أعلن سلاح الطيران الإيراني، اليوم، أن مدى صواريخه قد وصل إلى 8 كيلو متر، مشيرا إلى أنه سيصل إلى 100 كيلو متر في المستقبل.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن قائد طيران الجيش في إيران، العميد طيار يوسف قرباني، القول إنه “تم إيصال مدى صواريخ (اطلق وانس) للمروحيات إلى أكثر من 8 كم وسيصل إلى 20 كم وكذلك 100 كم مستقبلا”.

وأضاف قرباني أن “الأميركيين حينما غادروا إيران بعد انتصار الثورة الإسلامية تصوروا أن طيران الجيش سيصاب بالشلل، إلا أن الجميع شاهد البطولات التي سطرها خلال إخماد الفتن التي وقعت في كنبد (شمال) وباوة (غرب)، فلو لم تكن الطلعات الجوية التي قام بها الشهيد كشوري فوق المرتفعات الشاهقة غرب البلاد لم يكن من المعلوم المصير الذي كان ستؤول اليه مدينة باوة”.

كما ذكر أن “طيران الجيش نفذ أكبر مناورة ليلية في الظلام الدامس لفترة 6 ساعات”، مضيفا “تم خلال هذه المناورة تنفيذ إجراءات قتالية فضلا عن إخلاء الجرحى”.

ولفت إلى أن صناعات طيران الجيش توصلت الى تصنيع 435 قطعة بتعداد 6 آلاف لكل منها، مضيفا “طيران الجيش يقوم اليوم بتقديم الدعم للإخوة الأعزاء في الجيش والحرس الثوري وحرس الحدود في مناطق البلاد الحدودية”.

وتابع “مروحيات طيران الجيش قامت في يوم واحد فقط بتنفيذ 500 طلعة جوية في المناطق المنكوبة بالزلزال في كرمانشاه عام 2017. طيران الجيش يقدم الآن خدمات الطوارئ الجوية في 18 محافظة في البلاد”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top