2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo خاص - أنطوان كرباج في مأوى العجزة بالأشرفية وهذا وضعه بعد إنفجار المرفأ logo "التموين" المصرية تسعى لشراء كمية "غير محددة" من القمح logo وصول طائرتين كويتيتين محملتين بالمواد الغذائية والطبية logo الجيش يطلق غرفة طوارئ متقدمة لمتابعة أوضاع المنطقة المنكوبة في بيروت logo ديب للجيش: لإزالة الردم الذي رمته ادارة مرفأ بيروت بالحوض الرابع تنفيذا لردمه logo الرئيس عون التقى وزير الخارجية الأردني في قصر بعبدا logo حويك أعلن آلية عمل غرفة الطوارئ المتقدمة مع الجمعيات في بيروت logo الصحة الإيرانية: تسجيل 184 وفاة و2345 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
بعد ارتفاع اصابات كورونا.. مدير مستشفى الحريري يوجّه النصائح للبنانيين
2020-07-12 13:02:15

مع استمرار ارتفاع عدد حالات كورونا اليومية في لبنان، قال مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي الدكتور فراس أبيض عبر “تويتر”: “يُطرح سؤال ملح بشكل متزايد، ما العمل؟ لتجنّب العدوى من دون اللجوء الى الاقفال العام، يجب أن تحدّد كلمتان سلوكنا: الحد من المخاطر والمعرفة الحالية ثم المشورة الفردية.


وأضاف: “ما نعرفه عن فيروس “كوفيد-19″ أنّه ميكروب ينتشر بشكل أساسي من خلال القطرات، ويمكن أن يحمله الهواء” لافتاً الى أن الفيروس “يحدث بعد الاتصال مع المصابين به، الذين لا يعانون من أي عوارض. المدة والقرب وعدد جهات الاتصال مهمة. العمر أو الحالات الطبية تزيد من حدّة المرض”.


وشارك أبيض سلسلة من النصائح، حيث شدد على أن قناع الوجه يقلل من الانتشار بشكل كبير، ولكن يحتاج الشخص إلى ارتدائه قبل أن يطلب من الآخرين القيام بذلك. الحفاظ على مسافة آمنة. تحديد المدة قدر الإمكان. غسيل اليدين الزامي”.


وتابع: ضيقوا المجموعة التي تتواصلون معها: الحياة الاجتماعية مهمة. تواصلوا مع أشخاص محددين. اكتفوا بمجموعة صغيرة، فالحشود تسهل الانتشار، لذا من الأفضل تجنّبها. إدارة العمل: إذا أمكن اعملوا عن بُعد، وإذا لم تستطيعوا، خذوا الاحتياطات (الحواجز ، البعد ،..). على الشركات تنفيذ تدابير السلامة. على الموظفين والزبائن تنفيذ هذه الرسالة”.


واعتبر أبيض أن “الحياة عبارة عن خيارات: يجب على المسنين أو الذين يعانون من حالات طبية معيّنة اتخاذ احتياطات إضافية، حتى لو كان ذلك يعني قيودًا صارمة. البقاء على اتصال مع الوالدين مهم، ولكن السلامة تأتي أولاً”.


ولفت الى أن “كوفيد – 19 ليس خدعة، لقد مات مئات الآلاف، وربما سيموت المزيد قبل إيجاد حل. لكن الوباء سيمر. علينا أولاً أن نحافظ على حياتنا”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top