2020- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مبادرة لاتحاد بلديات منطقة البترون لمواكبة تداعيات الانفجار logo يحتفي بها جوجل.. من هي بهيجة حافظ؟ logo موسكو: روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية logo بالصور: الأضرار في مجلس النواب جراء انفجار مرفأ بيروت logo بري يلغي مواعيده ويتلقى اتصالات ومساعدات فورية للبنان logo عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد تضامنًا مع الشعب اللبناني logo البطريرك لحام: سنبقى نصلي ونتضرع ونبكي لكي ينبعث بريق أمل ورجاء logo دياب: لوقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلد
نقابة أطباء طرابلس تعلّق على قرار وزير الصحة.. ودعوة إلى الإعتصام
2020-07-12 22:01:37

أكدت نقابة أطباء لبنان – طرابلس، في بيان، على “أهمية اعتماد ال OTC في عملية بيع الدواء وضرورة الابقاء على آلية تسليم اللقاحات إلى الطبيب مباشرة”، ودعت إلى الاعتصام أمام وزارة الصحة تحت شعار “صحة المواطن- أولوية”.


وقالت, “يمر القطاع الصحي في لبنان بأسوأ الازمات، ولهذا كنا نتمنى أن نعالج المشكلات الداخلية بين الشرائح المكونة لهذا القطاع بالحوار الهادئ الحافظ لوحدته والمستند إلى خبراتنا المتراكمة والمعطيات العلمية، ولكن ما تناهى إلينا في الأيام القليلة الماضية عن قرار وزير الصحة العامة حمد حسن والقاضي بالتغاضي عن تطبيق لائحة ال OTC واعتماد آلية جديدة لإيصال اللقاحات إلى الأطباء، آلية تحتوي على الكثير من الشوائب التي تعرض اللقاح للتلف، ما يرتب مضاعفات صحية كبيرة على المواطنين وخصوصا الأطفال منهم”.


وأشارت الى أن “هذه المسودة للقرار لم تأخذ بأي من ملاحظات نقابتي الأطباء التي نوقشت في الاجتماعات المتتالية، والتي هدفت أولا وأخيرا إلى حماية صحية للمواطنين بعامة والأطفال بخاصة، لهذا فإن نقابة أطباء لبنان – طرابلس، إذ تؤكد أهمية أعتماد ال OTC في عملية بيع الدواء وضرورة الابقاء على آلية تسليم اللقاحات إلى الطبيب مباشرة، تدعو جميع الزميلات والزملاء ومن الاختصاصات كافة إلى الاعتصام أمام وزارة الصحة العامة تحت شعار “صحة المواطن – أولوية”، للدفع باتجاه اعتماد إصلاحات وقرارات تخدم هذا الهدف، وذلك نهار الثلاثاء في 14 تموز 2020 الساعة الحادية عشرة قبل الظهر”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top