2020- 08 - 11   |   بحث في الموقع  
logo الطقس يتحول.. اليكم التفاصيل logo قبيسي للسيد: المجلس النيابي لن يسقط بالمؤامرات وعلى الحكومات المتعاقبة تحمل مسؤليات افعالها​​​​​​​ logo بانو تلقى اتصالا من سفير لبنان في سيول واطلعه على حاجات مدينة بيروت logo نعمه جال برفقة كرامي ونجار على مرفأ طرابلس: برنامج التغذية العالمية سيقدم لنا 130 الف طن من القمح logo يعقوب: اخذ ترامب ما يريد فهل اخذت المنظومة ما تريد؟ logo اجتماع طارئ لكتلة التنمية والتحرير في عين التينة برئاسة بري logo وزير الخارجية الألماني: العلاقات الألمانية الروسية أهم من أن تترك لإرادة القدر logo بايدن أعلن مساندته للمشاركين بالاحتجاجات في بيلاروس
أسرار الصحف
2020-07-14 05:55:55

النهار

ـ الأموال المهربة …

يكثر الكلام عن توقيت اعادة الاموال المهربة الى البلد عند ازدياد الحاجة وافقار الناس بحيث تصير تلك الاموال جاهزة لشراء الاراضي والعقارات وايضا الذمم لتعود الطبقة الحاكمة الى تعويم نفسها.


ـ قبل قرار المحكمة …

عُلم أنّ حركة تشاور بين مرجعيات روحية وسياسية تجري قبل صدور قرار المحكمة الدولية، تجنّباً لأي مفاجآت قد تحصل علما ان اقتصار الاحكام على افراد يخفف من اثرها.


ـ الحكومة إلى متى؟ …

يؤكد مرجع سياسي وفق معلوماته، أنّ الحكومة باقية في هذه المرحلة ولكن ليس إلى نهاية العهد، لأنّ البلد والمنطقة أمام عواصف سياسية وأمنية واقتصادية مرتقبة قد تفرض التغيير.


 


البناء

ـ خفايا

قالت مصادر حكومية إنه لولا الظرف السياسي الذي تمّ الترويج خلاله لضعف الحكومة ورحيلها لكان تعديل يطال عدداً من وزرائها ناضجاً للتنفيذ وهو أمر لا يزال مطروحاً بانتظار الظرف المناسب، خصوصاً أن الفرقاء المعنيين بتسمية الوزراء متحمّسون لتغيير بعض تسمياتهم التي ظهرت محدودية أفعالها وكثرة أقوالها.


ـ كواليس

تعتقد مصادر عراقية أن حملة رئيس الحكومة نحو محافظة ديالى والحديث عن المعابر مع إيران تمّت بتنسيق مع طهران لصرف النظر عن النكسة التي أصابت مصطفى الكاظمي بعد اعتقاله عناصر من الحشد الشعبي بتهمة قصف السفارة الأميركيّة وفرض عليه إطلاق سراحهم بعد ليلة عاصفة شهدتها المنطقة الخضراء.


 


 


الجمهورية

ـ طلب أحد النواب من أحد المسؤولين إزاحة أحد مستشاريه فجاءه الجواب: لا تتدخَّل في ما لا شأن لك به؟

– أعرب مسؤول كبير عن إمتعاضه من الشعارات التي أطلقت بحق الرئيس الشهيد بشير الجميل ووصفها بخطوة مدانة تنكأ جراحا وتنمّ عن وقاحة وقلة أخلاق.

ـ رُصدت تحركات لمجموعات مختلطة من حزب وتيار حليفين في بعض مناطق تقع في قلب جبل لبنان.


 


 


اللواء

ـ همس

تردّد أن مسؤولاً رفيعاً أبدى استياءه أمام مقربين، من عدم إطلاعه مسبقاً على مهمة لموظف كبير في عاصمة شقيقة.

ـ غمز

لوحظ أن نقابة الصرافين تشكو من نقص قدرتها على التلاعب بموضوع الدولار، بصرف النظر عن المصنفات والمسميات؟

ـ لغز

لم يلمس المستهلك أي تبدل في الأسعار، على الرغم من نغمة «السلة الغذائية» وما يرتبط بها!


 


 


نداء الوطن

ـ تتحدث مصادر معنية بملف ترسيم الحدود مع اسرائيل عن “حلحلة ما” قد تظهر خلال مفاوضات من المفترض أن تنطلق فعلياً بعد عدة أشهر.

ـ تستبعد مصادر أمنية حصول تطورات عسكرية على جبهة الجنوب مشددةً على أنّ الوضع في لبنان قد يزداد سوءاً على المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية لكنّ الموضوع الأمني لن يتخطى حدود المشاكل المحدودة.

ـ يتعرض العديد من رحلات الطيران الآتية من أفريقيا للإلغاء من دون معرفة الأسباب الحقيقية.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top