2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo لجنة الإعلام ناقشت موضوع الكابل البحريّ وبحثت في تطويره logo جعجع: لسنا بوارد السير برئيس “صورة عالحيط” logo تحطم طائرة عسكرية روسية قبالة القرم logo الناقورة شيعت شهداءها بمأتم مهيب logo بين لبنان وسوريا... هكذا تم توقيف داني الرشيد! logo أول تعليق من جريصاتي بعد توقيف داني الرشيد logo رئيس "صورة عالحيط"... جعجع: بري بدأ مع فرنجية وتوقف عنده logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم
أمين عام "أوبك" يؤكّد اقتراب سوق النفط من التوازن قبل اجتماع هام
2020-07-14 06:14:52


أمين عام أوبك يؤكّد اقتراب سوق النفط من التوازن قبل اجتماع هام


قال الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو، الاثنين، إن سوق النفط تقترب من الوصول إلى التوازن بفضل ارتفاع تدريجي للطلب على الخام، وذلك قبل يومين من اجتماع مقرر بين أوبك وحليفتها روسيا لتقرير ما إذا كان سيجري تخفيف تخفيضات الإنتاج اعتبارا من أغسطس/ آب. وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها، المعروفون باسم "أوبك+"، الإنتاج منذ مايو/ أيار بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا بعد أن دمرت أزمة فيروس كورونا ثلث الطلب العالمي وتسببت في انهيار الأسعار.



وبعد يوليو/ تموز، من المقرر تخفيف التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل في اليوم حتى ديسمبر/ كانون الأول على الرغم من أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد. وتجتمع لجنة تسمى لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يوم الأربعاء للتوصية بالمستوى التالي من التخفيضات. وقال باركيندو "إعادة الفتح التدريجي للاقتصادات والمجتمعات حول العالم وفرت عودة مطلوبة بشدة في الطلب" في حين ساعدت تخفيضات المعروض "على كبح اتجاه متزايد بسرعة للمخزونات"، وأضاف قائلا "اتجاهات العرض والطلب هذه تساعد في تقريبنا خطوة بخطوة نحو تحقيق سوق متوازنة".



ويشير هذا التقييم من باركيندو، خلال عرض بث عن بعد اليوم الاثنين، إلى أن من غير المرجح إدخال تغييرات جذرية على اتفاق "أوبك+". ولم يعلق الأمين العام بصورة مباشرة على ما إذا كان المنتجون سيخففون تخفيضات الإمداد. وقالت مصادر بـ "أوبك+" لـ "رويترز" الشهر الماضي إن "أوبك" وروسيا من المرجح أن تخففا التخفيضات من أغسطس/ آب ويمكن أن تكون الزيادة الحقيقية في الإنتاج أقل من مليوني برميل يوميا بالنظر إلى أن العراق وبلدانا أخرى تعهدوا بامتثال يزيد عن حصصهم للتعويض عن عدم تنفيذ كل تخفيضاتهم في مايو/ أيار ويونيو/ حزيران.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



النفط يُجني مكاسب الأسبوع رغم مخاوف تفشّي فيروس "كورونا"



تراجع صادرات النفط العراقية خلال حزيران التزامًا باتفاق "أوبك بلس"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top