2020- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مبادرة لاتحاد بلديات منطقة البترون لمواكبة تداعيات الانفجار logo يحتفي بها جوجل.. من هي بهيجة حافظ؟ logo موسكو: روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية logo بالصور: الأضرار في مجلس النواب جراء انفجار مرفأ بيروت logo بري يلغي مواعيده ويتلقى اتصالات ومساعدات فورية للبنان logo عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد تضامنًا مع الشعب اللبناني logo البطريرك لحام: سنبقى نصلي ونتضرع ونبكي لكي ينبعث بريق أمل ورجاء logo دياب: لوقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلد
خبراء: موجة كورونا الثانية قد تحصد أرواح 120 ألف شخص في بريطانيا
2020-07-14 07:56:23

حذر خبراء الصحة في بريطانيا من أن الموجة الثانية من فيروس كورونا في المملكة قد تقتل ما يقارب 120 ألف شخص خلال 9 أشهر، حسب “السيناريو المتشائم”.

وقال البروفسور ستيفن هولغيت في أكاديمية العلوم الطبية البريطانية، إن فيروس كورونا سينتشر على الأرجح في الشتاء، عندما يضطر الناس أن يقضوا أوقاتا طويلة معا في مجالات مغلقة بسبب البرد، مضيفا أن الموجة الثانية “قد تكون أكثر خطورة مما مررنا به حتى الآن”.


وأضاف هولغيت خلال مؤتمر نظم عبر الإنترنت، أن “هذه ليست توقعات، وإنما احتمالية… والوفيات قد تكون أكثر مع موجة جديدة من كوفيد-19 هذا الشتاء، ولكن من الممكن تقليص المخاطر في حال بدأنا بالتحرك فورا”.


وأشارت أكاديمية العلوم الطبية إلى أن هناك “نسبة عالية من الغموض” بشأن كيف ستتطور الأوضاع الخاصة بالوباء، لكنها حددت “السيناريو الأسوأ” الذي ينص على أن معدل نقل العدوى قد يزداد ما بين 0.7 و0.9 حاليا إلى 1.7، أي انتقال الفيروس من كل مصاب إلى 1.7 شخص آخر بالمتوسط، ابتداء من سبتمبر المقبل.


وأشار تقرير للأكاديمية إلى أن “هذا النموذج يفترض 119 ألفا و900 حالة وفاة بالمستشفيات خلال الفترة بين أيلول/ سبتمبر 2020 وحزيران/ يونيو 2021”.


وحذرت نائب رئيس الأكاديمية، آن جونسون، من أن موسما سيئا للإنفلونزا الشتوية بالإضافة إلى عدد كبير من الأشخاص المعانين من أمراض أخرى وأمراض مزمنة سيزيد من الضغط على مؤسسات الرعاية الصحية، ويجب التحضير لهذا الوضع الآن.


يذكر أن عدد الوفيات المؤكدة بسبب فيروس كورونا في بريطانيا بلغ نحو 45 ألف شخص، ما يعتبر أكبر حصيلة وفيات بكورونا في أوروبا. أما إجمالي عدد الوفيات المؤكدة والمشتبه بأنها ناجمة عن كورونا، فإنه يصل إلى 55 ألفا، حسب إحصاءات وكالة “رويترز” المبنية على المعطيات الرسمية.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top