2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo تحطم طائرة عسكرية روسية قبالة القرم logo الناقورة شيعت شهداءها بمأتم مهيب logo بين لبنان وسوريا... هكذا تم توقيف داني الرشيد! logo أول تعليق من جريصاتي بعد توقيف داني الرشيد logo رئيس "صورة عالحيط"... جعجع: بري بدأ مع فرنجية وتوقف عنده logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام
صندوق النقد الدولي يؤكّد أن الإمارات احتفظت بقدرة الوصول للأسواق العالمية
2020-07-14 14:13:57


صندوق النقد الدولي يؤكّد أن الإمارات احتفظت بقدرة الوصول للأسواق العالمية


أشاد صندوق النقد الدولي بسرعة الإجراءات التي اتخذتها الإمارات في احتواء تداعيات الجائحة الصحية العالمية التي سببها فيروس «كورونا» المستجد.ولفت جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت أمس، بمناسبة صدور تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا وآسيا الوسطى (ميناب)، إلى أن الإمارات كانت من أكثر الدول استفادة من تجاربها السابقة في التعامل مع «كوفيد 19».وقال أزعور إن الإمارات تجاوبت بسرعة مع الأزمة من خلال اتخاذ تدابير رائدة في السيطرة على الوباء وكذلك استخدام التكنولوجيا في احتواء الفيروس، وبالتالي تقليل تداعياته على الاقتصاد.



ورغم أن الصندوق توقع انكماش اقتصاد منطقة (ميناب) بنحو 5%، إلا أن التقرير لفت إلا أن الإمارات كانت من أبرز الدول التي نجحت في الاحتفاظ بقدرتها على الوصول إلى الأسواق العالمية رغم الأزمة الصحية العالمية.وأوضح أن نجاح الإمارات في ذلك يُعزَى إلى حصصها الهائلة التي امتلكتها في الأسواق الرأسمالية الدولية خلال الأشهر الأخيرة التي أعقبت الأزمة، مدعومة في ذلك بتصنيفها الائتماني المرتفع.



وذكر الصندوق أن الإمارات كانت من أوائل دول المنطقة التي بادرت إلى اتخاذ تدابير تحفيزية فاعلة لدعم اقتصادها خلال الأزمة. وأضاف إن هذه التدابير بدأت بإعلان المصرف المركزي عن حزمة محفزات لدعم البنوك، ثم تواصلت المحفزات ولم تغفل منها أي قطاع، وخاصة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث منحتها تسهيلات ائتمانية كبيرة.وتطرق الصندوق أيضاً إلى التدابير الصحية والطبية التي اتخذتها الإمارات في مواجهة «كورونا»، فأكد أنها تَبَنت تدابير مبتكرة لمواجهة الفيروس كالأطباء الافتراضيين والروبوتات التي تقوم بعملية التعقيم



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



توقعات غير مبشرة من صندوق النقد بشأن الأزمة الاقتصادية في لبنان



جيري رايس يُؤكِّد أنّ مفاوضات "النقد الدولي" مع لبنان "مُعقَّدة"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top