2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo التصعيد مستمر… والقصف يطال عدة بلدات جنوبية! logo قائد الجيش استقبل النائب في البرلمان الفرنسي Amélia Lakrafi logo الحلبي أقفل النقاش: تسييس امتحان الشهادة الثانوية وتطييفها! logo حادث سير على أوتوستراد شكا logo بالصوره: هكذا انتهت حياة نضال logo لا مكان لأحلام التقسيميين (حبيب البستاني) logo بِصور الأقمار الاصطناعية: اسرائيل تبني مخيمًا جديدًا قرب خان يونس logo بِالضربة الأخيرة... إسرائيل بعثت رسالة "تحذير" واضحة لِقادة طهران
تسجيل أعراض خطيرة مرتبطة بـ"كورونا" لدى أطفال أقل من 10 أعوام
2020-07-14 14:36:13


تسجيل أعراض خطيرة مرتبطة بـكورونا لدى أطفال أقل من 10 أعوام


كشفت تقارير صحفية أميركية عن تسجيل ما وصف بالأعراض الخطيرة المرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، لدى أطفال أقل من 10 أعوام.ذكرت شبكة "إن بي سي" الأميركية أنه تم تشخيص إصابة طفلين في ولاية "كارولينا الجنوبية" بمتلازمة الالتهاب التاجي المرتبطة بالإصابة بـ"كوفيد 19".ونقلت الشبكة عن إدارة الصحة والرقابة البيئية في الولاية أن الأطفال المصابين تقل أعمارهم عن 10 أعوام، ويقع واحد في منطقة ميدلاندز في وسط ولاية كارولينا الجنوبية، والآخر في منطقة بي دي في الجزء الشمال الشرقي من الولاية.



ـوتعتبر متلازمة الالتهابات المتعددة لدى الأطفال أو كما تعرف بـ"متلازمة كواساكي" أحد المضاعفات المحتملة التي تظهر لدى بعض الأطفال أو المراهقين بعد إصابات "كوفيد 19".وأصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إرشادات طبية خلال مايو/أيار الماضي، وحذرت من خطورة تلك المتلازمة، والتي تسبب أعراض مثل الحمى وآلام المعدة والقيء والطفح الجلدي والتعب.



ونقلت الشبكة الأميركية عن ليندا بيل، عالمة الأوبئة في الولاية، قولها: "ما زلنا نرى المزيد والمزيد من الشباب، وخاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا ينشرون عدوى كوفيد 19 بكثافة، رغم أننا نرى أن تهديد متلازمة الالتهابات المتعدد يهدد أصغر شبابنا في كارولينا الجنوبية، على الجميع أن يعي الخطر".



وتابعت بقولها "أي شخص وكل شخص معرض للإصابة بكوفيد 19"، بالإضافة إلى المخاطر الصحية الإضافية المرتبطة به، وهذا هو السبب في أنه يجب علينا جميعًا إيقاف الفيروس عن طريق ارتداء قناع والابتعاد مسافة ستة أقدام عن الآخرين".واستمرت بقولها "هذه الإجراءات البسيطة تعلمنا كيف نحمي أنفسنا والآخرين، بما في ذلك أطفالنا."



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



صحة إسرائيل تحذِّر من انتشار "كورونا" داخل السجون



تعرف على تأثير فيروس كورونا على "مناعة" جسم الإنسان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top