2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo ملتقى التأثير المدني: مسارُ تحرير القرار الوطني مُكلِف logo لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: لن نسمح للسماسرة بإمرار مخططاتهم المشبوهة logo "ستصبح أهدافا مشروعة لنا أينما كانت"... بوتين يهدد الناتو! logo ردا على مجزرة الناقورة... هجومٌ من حزب الله! logo نائب سابق في ذمة الله logo حجار: ارقام الفقر تفرض توجّهًا آخر في التعاطي logo موظفو أوجيرو: لن يتم إصلاح أعطال الإنترنت اليوم logo خبر مهمّ من هيئة ادارة السير… متى ستستقبل المواطنين؟
مكافحة العدوى تعلن أن أعداد مصابي كورونا ستكون بالعشرات وليس المئات خلال آب/أغسطس
2020-07-14 18:33:51


مكافحة العدوى تعلن أن أعداد مصابي كورونا ستكون بالعشرات وليس المئات خلال آبأغسطس


قال الدكتور وائل صفوت، عضو الاتحاد الدولي لمكافحة العدوى إن دورة حياة الفيروس وسط أي شعب تستمر لفترة من الزمان، وكان المستهدف في كل دول العالم إطالة مدة بقاء الفيروس حتى لاتزيد عدد الإصابات بشكل كبير في توقيت قصير يجهد فيها الأطقم الطبية والمنشآت الطبية، وهو ماحدث في العالم كله وفي مصر.وأضاف صفوت خلال مداخلة هاتفية على شاشة "mbc مصر" أنه كان من المتوقع مع نهاية شهر 6 والوصول لشهر 7 أن نصل للذروة، وبطبيعة حال دورة العدوى تقل نسب العدوى وأعداد المصابين، وما نمر به الآن هي فترة ليست بها ارتفاعات كبيرة لأعداد المصابين ولا تنخفض، ولكن تستمر لمدة أسبوع أو اثنين بشكل شبه ثابت، ومن المتوقع بعد ذلك أن تبدأ الأعداد في الهبوط حتى نصل لشهر أغسطس وتكون الأعداد بين مصابي فيروس كورونا بالعشرات وليست بالمئات.وتابع صفوت أنه حتى بالرغم من عودة الحياة لطبيعتها وتقليل إجراءات الحظر لم تزيد الأعداد بين مصابي فيروس كورونا بمصر، وهذا يرجع لوعي المواطنين وحرصهم على التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية والالتزام بالتطهير والتعقيم وارتداء الكمامات.واستكمل صفوت أن دورة حياة العدوى لمريض فيروس كورونا في العالم كله تسير على نفس النهج نحو 70 يوما، وبعض الدول التي بها زحام ولا تلتزم بالإجراءات اللازمة قد تطول هذه الدورة عن 70 يوما، ولذلك حرصت الدولة على الحد من انتشار الفيروس بالإجراءات التي اتخذتها حتى لايصاب الملايين في وقت واحد ولا يكون هناك قدرة على التحكم.



قد يهمك ايضا



بانة توضّح أنها لم تحاول أن تكون مؤثرة وتطالب الجمهور بعيش أيامه بفرح

تسجيل أعراض خطيرة مرتبطة بـ"كورونا" لدى أطفال أقل من 10 أعوام



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top