2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: غارة إسرائيلية تستهدف سيارة على طريق ابو الاسود logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo الياس المر: لهذه الاسباب مرشحي الزعيم سليمان فرنجيه logo افتتاحية “الديار”: «رشوة» ماليّة أوروربيّة جديدة في ملف النزوح… لا بوادر تغيير جديّة logo بلينكن ينفي"ازدواجية المعايير"في التعامل مع الانتهاكات الاسرائيلية logo اجتماع وزاري وقضائي وأمني لبحث ملف السجناء السوريين وميقاتي يشير الى تغيّر ايجابي في الموقف الاوروبي logo نتائج زيارة ميقاتي الى فرنسا محور متابعة.. ماكرون لنتنياهو: لن نقبل بتصعيد في لبنان
إنجاز طبي جديد هو الأول من نوعه في لبنان
2020-07-14 22:05:35

أجرى فريق من أطباء القلب في مستشفى الرسول الأعظم برئاسة الجرَّاح محمد صعب، زرع قلب كامل إصطناعي لمريض يبلغ من العمر 22 عاما، كان يعاني قصورا في البطين الأيسر والأيمن، جعله يمكث في أحد المستشفيات ثلاثة أشهر.


وبعد التواصل مع مركز بيروت للقلب، نقل إلى العناية المركزة، وتحضر للعملية قبل ثلاثة اسابيع من خلال الأدوية.


إشارة إلى أنها “المرة الأولى على صعيد لبنان، وفي حالات نادرة في الوطن العربي، تمت هذه العملية الجراجية، في مركز بيروت للقلب في مستشفى الرسول الاعظم وعلى رغم الظروف الصعبة التي تحيط بلبنان”، على ما جاء في بيان المستشفى.


وتجدر الإشارة أن المريض كان على لائحة الإنتظار ضمن اللجنة الوطنية لوهب الاعضاء في حال تأمن واهب، لكن صعوبة تأمين قلب طبيعي وخطورة حال المريض دفعت الى إجراء تلك العملية Total Artificial heart” “transplant من خلال فريق أطباء القلب وقد استغرقت 12 ساعة، ويهدف القلب الاصطناعي الى تقديم بديل عن القلب البشري في انتظار زرع القلب الطبيعي.


المريض الآن في حال جيدة ويخضع للمتابعة الطبية في مركز بيروت للقلب ضمن مستشفى الرسول الاعظم.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top