2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا logo السفارة القطرية بلبنان: المستشفى الميداني القطري سيستقبل الجرحى اعتباراً من الثلاثاء المقبل logo نديم الجميل: ادعو نواب العاصمة وبالاخص بيروت الاولى الى الاستقالة logo علي خريس: حادثة بيروت لن تمر مرور الكرام logo محمد عبيد: كلام ماكرون رسالة إلى بعض الداخل والخارج logo هيئة النزاهة العراقية: الكاظمي يفصح عن ذمته المالية للعام 2020 logo اللجنة اليمنية للثقافة: تهدم وتضرر 111 منزلا جراء الأمطار والسيول بصنعاء logo الصحة بجنوب افريقيا: تسجيل 301 وفاة و188553 إصابة ديدة بكورونا
إنجاز طبي جديد هو الأول من نوعه في لبنان
2020-07-14 22:05:35

أجرى فريق من أطباء القلب في مستشفى الرسول الأعظم برئاسة الجرَّاح محمد صعب، زرع قلب كامل إصطناعي لمريض يبلغ من العمر 22 عاما، كان يعاني قصورا في البطين الأيسر والأيمن، جعله يمكث في أحد المستشفيات ثلاثة أشهر.


وبعد التواصل مع مركز بيروت للقلب، نقل إلى العناية المركزة، وتحضر للعملية قبل ثلاثة اسابيع من خلال الأدوية.


إشارة إلى أنها “المرة الأولى على صعيد لبنان، وفي حالات نادرة في الوطن العربي، تمت هذه العملية الجراجية، في مركز بيروت للقلب في مستشفى الرسول الاعظم وعلى رغم الظروف الصعبة التي تحيط بلبنان”، على ما جاء في بيان المستشفى.


وتجدر الإشارة أن المريض كان على لائحة الإنتظار ضمن اللجنة الوطنية لوهب الاعضاء في حال تأمن واهب، لكن صعوبة تأمين قلب طبيعي وخطورة حال المريض دفعت الى إجراء تلك العملية Total Artificial heart” “transplant من خلال فريق أطباء القلب وقد استغرقت 12 ساعة، ويهدف القلب الاصطناعي الى تقديم بديل عن القلب البشري في انتظار زرع القلب الطبيعي.


المريض الآن في حال جيدة ويخضع للمتابعة الطبية في مركز بيروت للقلب ضمن مستشفى الرسول الاعظم.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top