2020- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مبادرة لاتحاد بلديات منطقة البترون لمواكبة تداعيات الانفجار logo يحتفي بها جوجل.. من هي بهيجة حافظ؟ logo موسكو: روسيا ولبنان تتفقان على الخطوات العملية لتجهيز العمليات الإنسانية logo بالصور: الأضرار في مجلس النواب جراء انفجار مرفأ بيروت logo بري يلغي مواعيده ويتلقى اتصالات ومساعدات فورية للبنان logo عباس يعلن الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد تضامنًا مع الشعب اللبناني logo البطريرك لحام: سنبقى نصلي ونتضرع ونبكي لكي ينبعث بريق أمل ورجاء logo دياب: لوقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلد
«هيونداي باليسيد» تنال تصنيف 5 نجوم من «إدارة السلامة الوطنية» على الطرق العامة
2020-07-15 00:58:55

منذ إطلاقها في الأفنيوز في يونيو 2019، أحدثت باليسيد، هذا الطراز SUV المميز من هيونداي، وقعا إيجابيا وإقبالا كبيرا من جمهور سيارات الدفع الرباعي، وتأتي هذه المركبة ذات الأبعاد الأكبر طولا وعرضا وارتفاعا من أبعاد مركبة هيونداي الشهيرة سانتافي، مبنية على شاصيه جديد كليا مصمم خصيصا للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع رحابة استثنائية لمقاعد الصفين الثاني والثالث في المقصورة التي تضم ثمانية مقاعد، إلى جانب منطقة واسعة للشحن ومرونة في إعادة تشكيل المقاعد.

وفي المقدمة، تحيط المصابيح الأمامية المركبة ذات الإنارة العمودية المتصلة، بالشبك الكبير ذي الفتحات متوالية الانحدار، كما يخلق المظهر الجانبي القوي والممتد لمقدمة المركبة، بدوره، حضورا مثيرا للإعجاب على الطريق، بينما توضح الأعمدة الجانبية الخلفية العريضة والنوافذ الجانبية البانورامية المساحة الواسعة للمقصورة، أما الجوانب والرفارف الممتلئة فتبرز ما تتمتع به المركبة من قوة ومهابة.

وتم التركيز على المزايا التي تحظى بتقدير العائلات، وجود سبعة منافذ USB موزعة في صفوف المقاعد الثلاثة، ويشتمل نظام الصوت على وظيفة اتصال داخلي Driver Talk، تمكن السائق من التحدث المباشر بهدوء مع الركاب في الصفوف الخلفية، واختيار نمط «الهادئ» الذي يقوم بإيقاف تشغيل السماعات الخلفية في حين يتيح للسائق والراكب الأمامي مواصلة الاستماع إلى الصوت. وتأتي باليسيد بفتحات تهوية كييف ذات تصميم مبتكر لتتيح انسياب الهواء بهدوء ومرونة عالية من أجل ضمان أجواء مريحة لجميع الركاب.

وتضم الهيئة الأمامية في المقصورة شاشة النظامين الصوتي والملاحي العاملة باللمس والتي تأتي بهيئة عريضة بقياس 10.25 بوصات. ويمكن توصيل جهازين بالمركبة في وقت واحد عبر البلوتوث، فيما تتكامل أنظمة المعلومات والترفيه مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، وهناك لوحة شحن لاسلكي لإمداد الأجهزة المحمولة المتوافقة مع تقنية الشحن اللاسلكي، بالطاقة.

ويساهم هيكل باليسيد شديد الصلابة في تعزيز حماية الركاب، لاسيما مع التراكيب الهيكلية السفلية والجانبية القوية التي تعمل على زيادة تشتيت الطاقة في حال وقوع أي اصطدام. وتحتوي المركبة الجديدة على ست وسائد هوائية قياسية، اثنتين أماميتين، واثنتين على كل من الجانبين. وتأتي باليسيد مزودة بعدد من تقنيات السلامة المعيارية المتقدمة التي تشمل أنظمة متطورة لمساعدة السائق ضمن باقة تقنيات السلامة «سمارت سينس» من هيونداي.

وتشمل مزايا باليسيد: نظام السلامة المكون من 6 وسائد هوائية، المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، المساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء، شاشة كاشفة للنقطة العمياء، المساعدة على البقاء في المسار، المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف، المساعدة على الخروج بأمان من المركبة، تنبيه بوجوب راكب في المقاعد الخلفية، المساعدة في الضوء العالي، نظام تحذير السائق من قلة الانتباه، ويعمل على تنبيه السائق بضرورة أخذ استراحة.

ويتم تزويد باليسيد بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.8 يعمل بالحقن المباشر وبتوقيت صمام متغير مستمر CVVT ليعطي قوة قدرها 295 حصانا. أما المحرك الثاني فهو كذلك محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليترات يعمل بنظام حقن متعدد النقاط يعطي قوة قدرها 277 حصانا.

وتصل القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع محول متعدد الصفائح لعزم الدوران، يتيح نمطين للدفع، ثنائي ورباعي HTRAC.

وتطرح شركة شمال الخليج التجارية عروضا مميزة أمام العملاء عند الاختيار بين الدفع نقدا أو بالأقساط، ويبدأ عرض الأقساط على باليسيد من 199 دينارا شهريا دون دفعة أولى مع ستة أشهر بدون أقساط، أو خصومات توفيرية لدى الشراء نقدا بخصم من 10450 دينارا لغاية 9500 دينار.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top