2024- 04 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مناصرو إيران: البحث عن انتصار logo الفرجة وصنوف اللاحرب logo سجال الانتخابات البلدية: التمديد يغلب المعارضة logo نار الجنوب تستعر: صواريخ "الحزب" وأنفاقه هدف إسرائيل الاستراتيجي logo اسرائيل تنشر فيديو للحظة اغتيال قيادي في الحزب logo وزير الدفاع يطعن بقرار تعيين رئيس للاركان logo بالصور: 3 شهداء لحزب الله logo غالانت عند الحدود: سنعيد سكان الشمال باتفاق أو بالقوة
7 علامات يصدرها جسدك قد تكشف إصابتك بـ"كورونا"
2020-07-15 03:23:33


7 علامات يصدرها جسدك قد تكشف إصابتك بـكورونا


مع وجود أعراض كثيرة لفيروس كورونا المستجد، إلا أن هناك علامات يصدرها جسمك تدل على إصابتك بالوباء. وأصبح من الضروري اكتشاف العلامات التي قد تظهر بأجسامنا، لتشخيص الحالة والتحرك نحو علاجها، خاصة أن الأعراض معروفة لدى الجميع وتتمثل في الحمى والسعال وصعوبة التنفس.



"نستعرض علامات يصدرها جسمك تكشف إصابتك بـ"كورونا:



احمرار والتهاب العين



إحدى العلامات النادرة التي قد تكشف عن إصابتك بفيروس كورونا، وقد تظهر قبل الأعراض الأخرى، لدى نسبة قليلة من الأشخاص، وعادة ما يصيب العينين ويؤدي إلى احمرارها أو الشعور بحرقان وألم بها، ما ينتج تقيح يلتصق بالرموش ويسبب الحكة وسيلان الدموع، وفقا لدراسة أجريت بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فإن خلايا العين الخارجية هدف رئيسي للفيروس بسبب احتوائها على مستقبلات شبيهة بالموجودة في الرئة، كما ذكر موقع euronews.



ارتباك التفكير



وفقا لصحيفة ميرور البريطانية، من العلامات التي قد تكشف إصابتك بفيروس كورونا، ارتباك التفكير، فبعض مرضى كورونا الذين احتاجوا لجهاز تنفس صناعي، كانوا يعانون من ارتباك التفكير والهذيان لدرجة أنهم لا يعرفون أين هم وفي أي سنة، بسبب تراكم ثاني أكسيد الكربون في الجسم.



تغيير لون الجلد



من العلامات الخفية التي تدل على الإصابة بكورونا، وهو ما ظهر في الصين، حيث تغيرت بشرة بعض الأطباء إلى اللون القاتم، وفقا لما ذكرته صيفة ديلي ميل البريطانية.



آلام في العضلات أو الجسم



وفقا لموقع "eatthis"، تقول أبتون شيزر إنها عانت من المرض، وباتت في حالة تحسن لكنها تعاملت مع مجموعة من الأعراض الغريبة مثل التعب وآلام الجسم وحساسية الجلد والسعال وفقدان المذاق والرائحة لمدة ثمانية أيام.



آلام البطن "إسهال وغثيان وقيء"



من العلامات التي تكشف عن الإصابة بالفيروس التاجي، حدوث غثيان أو قيء، بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وكذلك إذا وجدت نفسك مصابًا بإسهال، فاتصل بطبيبك فورا، وفقا لموقع eatthis.



ألم الخصية



عرض أقل شيوعًا للفيروس، كشف عنه باحثون بكلية الطب بجامعة هارفارد، حيث وجدوا رجلا يبلغ من العمر 42 عامًا مصابا بكورونا، بعد أن تم فحصه بالمستشفى لشكواه من ألم شديد في الخصية، وفقا لصحيفة ميرور.



آفات أصابع الأقدام



تقول صحيفة ميرور، وفقا للمجلس العام الإسباني لكليات الطب، إنه تم اكتشاف أن بعض مرضى كورونا، لديهم آفات على أصابع أقدامهم، تشبه جدري الماء أو الحصبة.



نصيحة مهمة من مركز السيطرة على الأمراض



إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، فاتصل بطبيبك لإجراء اختبار كورونا، ارتدِ قناعًا، ومارس التباعد الاجتماعي، واغسل يديك كثيرًا.



قد يهمك ايضا



"كورونا" يستنفر اتحاد طنجة المغربي ويُخضع لاعبيه للفحص الطبّي



تسجيل أعراض خطيرة مرتبطة بـ"كورونا" لدى أطفال أقل من 10 أعوام



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top