2020- 08 - 15   |   بحث في الموقع  
logo كندا: منح الإقامة الدائمة “لأبطال كورونا” logo هذا ما دار بين الحريري وهيل logo انفجار مرفأ بيروت.. هذا ما يركز عليه خبراء التحقيق الاجانب logo واكيم للسيد نصرالله:تهديدك لا يخيفنا ولن نقبل بأقل من جمهورية قوية للبنانيين logo معلومات الجمهورية: ديفيد شينكر سيزور لبنان قريبا logo التحكم المروري: قتيل و11 جريحا نتيجة 9 حوادث سير بالـ24 ساعة الماضية logo مصادر مسيحية للجمهورية:الديمقراطية العددية لن تمر وإلا لن يعود لبنان نموذجا توافقيا logo أبو شرف: أبلغنا الدول التي اتصلت للمساعدة حاجتنا لأدوية سرطان الأطفال
لقاح أميركي يمنح كل من تناولوه مناعة "أقوى من الطبيعية" ضد "كورونا"
2020-07-15 08:33:06


لقاح أميركي يمنح كل من تناولوه مناعة أقوى من الطبيعية ضد كورونا


نجح اللقاح المحتمل للتحصن ضد مرض "كورونا"، والذي تنتجه شركة "مودرنا" الأمريكية، في تحقيق استجابة مناعية "قوية" في جميع المرضى الذين تناولوه خلال المرحلة المبكرة من التجارب البشرية.وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، فإن البيانات الجديدة التي أعلنتها الشركة تعطي أملًا بالحصول على لقاح فعال ضد الفيروس، حيث تم نشرها أولًا في مجلة "نيو إنغلاند" الطبية بعد مراجعتها من قبل الأٌقران.



وأنتج جميع المرضى الخمسة والأربعين المشاركين في التجارب، أجسامًا مضادة محايدة، يعتقد العلماء أنها مهمة لكسب الحماية ضد الفيروس.وقالت الشركة إنه بعد عمليتي تطعيم، أثار اللقاح استجابة مناعية "قوية" لدى جميع المشاركين في جميع المجموعات الخاضعة للاختبار. وأضافت أن مستويات الأجسام المضادة في المجموعات التي تناولت جرعة مرتفعة من اللقاح، كانت أعلى بأربعة أضعاف من الأجسام التي شكلها المتعافون من "كوفيد 19" بشكل طبيعي. في مايو/ أيار، أصدرت الشركة معلومات أولية من تجربتها المبكرة، لكنها كانت تفتقر إلى البيانات المفصلة ولم تكن قد خضعت لمراجعة الأقران حتى الآن.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



قصر العينى يجرى تجربة للقاح لدراسة قدرته على مواجهة وباء "كورونا"



"المصل واللقاح" يكشف أسباب تراجع أعداد إصابات كورونا في مصر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top