2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
إجراءات ضرورية قبل الأكل خارجاً
2020-07-15 11:07:53

كتبت سينتيا عواد في “الجمهورية”:

هل سئمتم من الطبخ في المنزل أو طلب الـ»Delivery»، وترغبون في الخروج للترفيه؟ لكن قبل الإسراع إلى التوجّه لأي مكان، تذكّروا أنّ إعادة فتح المطاعم والحانات لا تعني إطلاقاً أنّ فيروس «كورونا» قد اختفى أو أصبح أقلّ خطورة من الأشهر الماضية!

مع تخفيف القيود المفروضة على كافة الشركات التجارية، قد تشعرون برغبة في الذهاب إلى المطعم المفضّل لكم. ولكن مع ذلك، فإنّ التوصيات المتعلّقة بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمّامات في الأماكن العامة، واتخاذ تدابير أخرى لا تزال قائمة وضرورية. فكلما تفاعلتم مع الأشخاص الذين لا تعيشون معهم، ولمدة أطول، زاد خطر تعرّضكم لـ»كوفيد-19» أو نقل العدوى للآخرين.

لذلك، المطلوب منكم أولاً الاطّلاع على أبرز الإجراءات التي عليكم الالتزام بها عندما تريدون تمضية الوقت في مكان معيّن، وفق خبراء موقع «Sharecare»:

تقييم المخاطر

من المهمّ بدايةً أن تفكّروا جيداً في ما إذا كان التواجد في الأماكن العامة لن يضرّكم. والعوامل التي عليكم أخذها في الحسبان تشمل: العمر بما أنّ كبار السنّ هم أكثر عرضة لحالات «كورونا» تكون أكثر جدّية وما يتخلّلها من تعقيدات، والصحّة العامة لأنّ معاناة مشكلات صحّية كأمراض الرئة والقلب والسكّري والبدانة وضعف المناعة تجعل الإصابة بـ«كوفيد-19» خطرة جداً، والمجتمع بحيث يجب معرفة حجم انتشار الفيروس في المكان الذي تعيشون فيه وما إذا كان عدد الإصابات يرتفع أو ينخفض.

إجراء بحث صغير

زيارة الموقع التابع للمطعم الذي تريدون الذهاب إليه أو الاطّلاع على الأخبار التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي خطوة ضرورية لمعرفة التعديلات التي أجراها لناحية الساعات، وقواعد الجلوس، ومعايير السلامة المعتمدة. وفي حال عدم وجود معلومات على الإنترنت، يمكن الاتصال بالمطعم وطرح أسئلة بسيطة مثل أي تغيّرات طرأت لناحية التنظيف والتعقيم؟ هل يمكن الجلوس في الهواء الطلق وكم تبعد الطاولات عن بعضها؟ هل يرتدي الموظفون أقنعة الوجه ويلتزمون بخطوات معيّنة لضمان نظافة جيّدة؟ وعلى أي حال، إحرصوا على أن تصطحبوا معكم زجاجة من معقّم اليدين، وعلبة من المناديل المعقّمة، وبالتأكيد لا تنسوا تغطية وجوهكم بالكمّامة.

مراقبة المكان

إنّ مجرّد الوقوف أمام باب المطعم للمراقبة يستطيع إخباركم ما إذا كان صاحبه يأخذ صحّتكم وصحّة موظفيه على محمل الجدّ، مثل قياس الحرارة قبل الدخول والحرص على ارتداء القناع. إذا كان هناك حشد من الناس عند الباب الأمامي أو في منطقة الانتظار، أعطوا أساميكم للمضيف وانتظروا في الخارج حِفاظاً على مسافة اجتماعية جيّدة. وعند دخولكم، أنظروا جيداً إذا كان المطعم يتخذ تدابير السلامة المناسبة، والزبائن يضعون الكمّامة. صحيحٌ أنه لا يمكنكم تغطية الوجه أثناء الأكل، ولكنّ ذلك مهمّ أثناء دخول المطعم والخروج منه، والتوجّه إلى الحمّام…



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top